كتلة نضال العمال بغزة تعقد اجتماعاً لمكتبها التنفيذي المركزي

كتلة نضال العمال بغزة تعقد اجتماعاً لمكتبها التنفيذي المركزي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كتلة نضال العمال الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة اجتماعها الدوري لأعضاء المكتب التنفيذي  المركزي بحضور كل من عضوي المكتب السياسي للجبهة محـمد علوش سكرتير دائرة العمال المركزية عبر الفيديو كونفرس من رام الله، وأنور جمعة سكرتير الجبهة بساحة غزة، وعضوي اللجنة المركزية للجبهة عامر عبد الله سكرتير الكتلة بقطاع غزة ، وعايشة الصليبي سكرتيرة لجنة المرأة العاملة، ومحمد العرجا أمين سر الكتلة بقطاع غزة، وأعضاء المكتب التنفيذي، وذلك بمكتب الجبهة المركزي بغزة.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، وكافة جوانب العمل الداخلي للكتلة، وسبل تطوير مجمل الأوضاع النقابية.

واستنكر علوش العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وكان آخرها على جنين وسقوط ثلاثة شهداء، مؤكداً أن شعبنا سيواصل صموده ونضاله حتى يتمكن من استرداد كامل حقوقه وتحقيق كافة أهدافه الوطنية في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ،  وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفاعل لحماية شعبنا من العدوان الإسرائيلي، وإجباره على الالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية.

ودعا علوش لاستمرار العمل من أجل تعديل قانون العمل الفلسطيني والالتزام بالقوانين والتشريعات العمالية وعلى رأسها تنفيذ قانون الحد الأدنى للأجور وبذل كل الجهود لاستعادة طرح قانون الضمان الاجتماعي لما له من أهمية على صعيد مكانة وحقوق الشرائح الاجتماعية الضعيفة وضمان الحقوق العادلة والمشروعة للعمال.

وشدد علوش على ضرورة توحيد جهود الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية لانتزاع حقوقها حيث تشكل وحدة الحركة العمالية صمام الأمان لتحقيق أهداف وتطلعات الطبقة العاملة الفلسطينية.

بدوره، أكد جمعة على أهمية دور الحركة العمالية في النضال، حيث تميزت بتضحياتها في كافة المراحل المختلفة  ومازالت تشارك كافة قطاعات شعبنا في عملية النضال والبناء بجانب الشرائح المختلفة في المجتمع الفلسطيني، مشدداً على ضرورة الارتقاء بأوضاع الكتلة لتتمكن من المساهمة بشكل أكبر في تحمل مسئولياتهم من أجل القضايا المطلبية للعمال، وأيضا الدفاع عن القضية الوطنية والنضال مع القطاعات الأخرى من أبناء شعبنا لإنهاء حالة الانقسام المقيت الذي تعيشه الساحة الفلسطينية.

ومن ناحيته، قال عبد الله  إنه تم استعرض التقارير النقابية المقدمة من سكرتيري فروع الكتلة في محافظات غزة الخمسة، واللجان النقابية الأخرى، وأيضا العلاقة بين الكتلة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد عمال فلسطين والكتل العمالية لفصائل المنظمة، والنشاطات التي تقوم بها الكتلة في الفعاليات المختلفة النقابية والاجتماعية والوطنية.

وبحث الاجتماع سبل تطوير واستنهاض الأوضاع في الفترة القادمة لخدمة العمال وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني، كما بحث الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام الرابع  لكتلة نضال العمال واتخذ العديد من القرارات والتوجهات لتعزيز الأوضاع وتطويرها في كافة فروع الكتلة بمحافظات غزة.