نصائح هامة للحفاظ على سيارتك مع اقتراب فصل الشتاء

نصائح هامة للحفاظ على سيارتك مع اقتراب فصل الشتاء
يحرص العديد من الأشخاص الذين يمتلكون سيارات خاصة بهم على الحفاظ على سيارته خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، من فمن الضروري أن تجهز سيارتك بشكل صحيح لاستقبال الفصل الذي يتسبب في تلف أجزاء السيارة في حالة عدم الاستعداد له.

والقيادة في فصل الشتاء، لما يحيط بها من ظروف طقس متقلبة، تتطلب العديد من الاستعداد لتجنب الحوادث أيضا، ولإعداد سيارتك بشكل صحيح لفصل الشتاء، اتبع الخطوات التالية، وفق (العين الإخبارية).

صيانة الشتاء

عليك اصطحاب سيارتك لمركز الصيانة الخاص بماركتها، وذلك لمنحها الاستعدادات اللازمة للشتاء، والتي تشمل تفقد سلامة البطاريات، كونها أكثر ما يتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة في السيارة، فمن الضروري أيضا تفقد نظام التبريد، والفرامل، والتأكد من العمل بكفاءة، للحفاظ على عمر المحرك وسلامتك الشخصية.

الإطارات

من الإجراءات الحكيمة التي يتجاهلها الغالبية العظمى من ملاك السيارات أثناء استقبالهم لفصل الشتاء، هو الانتقال لاستخدام إطارات مجهزة للشتاء، كما يمكن تأمين نفسك باستخدام إطارات لكل المواسم، في حال كنت تستخدم في السابق إطارات مخصصة فقط لفصل الصيف، من الضروري أيضا رعاية الإطارات والتأكد من ضغط الهواء بها بشكل دوري لضمان قيادة آمنة.

استعدادات أخرى

احرص أيضا على وضع مساحات للزجاج الأمامي مخصصة للتعامل مع الأمطار الغزيرة، والثلوج إذا كنت في منطقة تتساقط بها الثلوج بكثافة، كما يجب أن تحرص على اصطحاب حقيبة إسعافات أولية مخصصة لفصل الشتاء، وعلى مدار فصل الشتاء، احرص على أن يكون خزان الوقود دائما لا يقل عن النصف في سعته.

التعليقات