المطران حنا: نرفض الاقتحامات والاستفزازات التي يتعرض لها المسجد الأقصى

قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي، بأن الاعياد اليهودية تتحول في مدينة القدس الى كابوس يجعل المقدسيين الفلسطينيين يعيشون في حالة غير مسبوقة من الاغلاقات والاقتحامات وغيرها من الممارسات الاستفزازية.

وأضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: نحترم كافة الديانات والاعياد ولكننا نرفض توظيف الاعياد توظيفا سياسيا واستغلالها من قبل السلطات الاحتلالية لبسط هيمنتها وسياساتها وممارساتها الظالمة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى ومحاولة احداث تغيير في طابع وهوية هذا المكان انما هو امر مرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا، ونحن كمسيحيين فلسطينيين نرفض التعديات التي تنال من المسجد الاقصى كما اننا نرفض استهداف اواقفنا ومقدساتنا المسيحية.

وقال: استهداف الاقصى هو استهداف للقيامة واستهداف القيامة هو استهداف للاقصى ويجب علينا كمقدسيين فلسطينيين ان نكون موحدين ونداءنا هذا نوجهه الى كافة ابناء شعبنا، فما تمر به مدينة القدس خاصة والقضية الفلسطينية عامة يتطلب منا كفلسطينيين ان نكون اكثر لحمة وتعاضدا وحكمة وصدقا واستقامة لكي ندافع عن القدس ولكي ندافع عن قضيتنا الوطنية المستهدفة والمستباحة