عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن

عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن
فريق كشافة غزة
رام الله - دنيا الوطن
عاد الى أرض الوطن قادما من جمهورية مصر العربية ، وفد مجموعة كشافة غزة الاولى، والمكون من قائد المجموعة شادي صخر ونائبه الأول القائد كاظم الغف ، بعد ان شاركا في حفل التكريم الذي أقيم في مقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر ، لتوزيع جائزة الراحل فوزي فرغلي للإبداع في العمل الكشفي الإسلامي 2022 .

وكان حفل التكريم قد أقيم برعاية أمين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم زهير بن حسين غنيم ، وبحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي عمرو حمدي ، ونائب الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وحيد العبيدي وعدد من القيادات الكشفية والرواد والمرشدات في الدول العربية.

والقيت في الحفل العديد من الكلمات منها كلمة: نائب رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وحيد العبيدي ، وكلمة الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي ،كما والقى ابن الراحل محمد فوزي فرغلي كلمة مؤثرة عن والده ،بعد ذلك تم تكريم الفائزين بالجوائز الفردية .

وفي نهاية الحفل القى امين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير بن حسين غنيم كلمة الاتحاد أكد فيها على أهمية هذه الجائزة وما وصلت إليه من المستوى العالمي ، ليتم بعد ذلك تم تكريم الداعمين وفريق عمل الجائزة.

وقد حصدت مجموعة كشافة غزة الأولى ثلاث أوسمة لـ ثلاث مستويات هي :

المستوى الذهبي : حصل عليه القائد شادي صقر ، تقديرا لجهوده وإبداعه بقيادة

العمل الميداني خاصة تشكيل فريق طوارئ قادر على قيادة الطوارئ والأزمات .

المستوى الفضي :حصل عليه القائد كاظم الغف ، تقديرا لجهوده في قيادة العمل التطوعي خاصة الحملات الرمضانية من إفطار صائم على الطريق وبرامجه المتعددة.

المستوى البرونزي: حصلت عليه مجموعة كشافة غزة الأولى ، تقديرا لجهودها وإبداعها وارداتها الصلبة العنيدة على مواصلة التألق والتميز في جميع أنشطتها وفعاليتها وبرامجها خاصة ،حملات التوعية لمواجهة فيروس كورونا .

وقدم القائد شادي صقر عددا من الدروع والاوسمة، لعدد من قادة الدول المشاركة والحضور، كما وجه رسالة شكر وعرفان للقادة والأصدقاء الذين ساندوا المجموعة خلال التكريم .

وأرسل تحياته نيابته عن مجموعته الكشفية الى ربان السفينة الكشفية الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية على الدعم والمؤازرة وما قدمته جمعية الكشافة الفلسطينية في سبيل نجاح المشاركة ،كما و نقل تحياته الى جميع الحضور من قادة الوطن العربي والاسلامي ،وعائلة المرحوم القائد فوزي فرغلي .

وأهدى صقر ونائبه هذا الانجاز الذي حصلت عليه المجموعة الى فلسطين ورئيس دولتها الرئيس محمود عباس و الفريق جبريل الرجوب ، و لقادة ومجموعات العمل الكشفي في فلسطين عامة وغزة خاصة.

وكان الاتحاد العام للكشاف المسلم قد أطلق الجائزة في شهر شباط 2022 ، وأرسل مشروع الجائزة لكافة الجمعيات والهيئات والاتحادات الكشفية الإسلامية ، وتم تشكيل لجنة مكونة من الدكتور احمد السيد حسن من جمهورية مصر العربية رئيسا وعضوية القائدة سارة الهيري من المغرب و غانم الدوسري من السعودية ،وقد بلغ عدد المشاركين "59" مشاركة فردية وجماعية تمثل "14" دولة .

وقد منحت الجوائز في ثلاث مجالات هي : المجال الكشفي العالمي ، المجال الإعلامي والتقني والمجال الثقافي والعلمي .

كما تم اعتماد النتائج في كل مجال على ثلاث مستويات ذهبي ،فضي ، برونزي . جماعي وفردي .

التعليقات