عاجل

  • كأس العالم: منتخب تونس يحرز الهدف الأول في شباك المنتخب الفرنسي


إليك أهم النصائح من الخبراء للحفاظ على بشرتك رطبة

إليك أهم النصائح من الخبراء للحفاظ على بشرتك رطبة
تبدأ البشرة بشكل عام بفقدان مرونتها منذ ولادتك وحتى سنوات نموك، و هذا على الأرجح لأن بشرتك تعاني من فقدان الرطوبة وبعض علامات الشيخوخة أيضاً.

لقد سمعت كثيراً من الناس يقولون إن سر المظهر الشاب يكمن في تقليل السكر وممارسة الرياضة اليومية وتناول الكثير من الخضار ولكن ماذا لو قلنا لك أن الحفاظ على رطوبتك في جميع الأوقات يمكن أن يمنحك بشرة أكثر نعومة وشباباً، وفق (سيدتي).

قبل التعمق في كيفية الحفاظ على بشرتك رطبة وما هي أفضل المكونات للترطيب، دعينا نفهم المزيد عن ترطيب البشرة، وفوائد ترطيبها.

ما الذي يسبب جفاف الجلد؟

استخدام الصابون القوي ومنتجات التنظيف.
الاستخدام المفرط للتقشير.
اضرار اشعه الشمس.
الطقس شديد الحرارة أو البرودة.
النظام الغذائي ونمط الحياة.
عدم شرب كمية كافية من الماء.

طرق للحفاظ على بشرتك رطبة:

1- تخلصي من المنظف إذا كان يحتوي على البارابين والكبريتات

المنظف هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة اليومي، حيث يساعد في تنظيف الأوساخ والزيوت الزائدة من الجلد، ومع ذلك،= هناك بعض المنظفات المليئة بالمكونات القاسية التي تزيل الزيوت العطرية من الجلد وتجعله جافاً للغاية.

2- استخدمي التونر الخالي من الكحول الطبي

التونر جزء مهم من روتين العناية بالبشرة مثل السيروم والمرطب، فالتونر هو السائل الذي يتغلغل في أعماق البشرة ويوفر ترطيباً سريعاً ويساعد في إزالة الجلد الميت من السطح العلوي للجلد، فقط تأكدي من اختيار التونر الخالي من الكحول الطبي، حتى لا يجفف بشرتك.

3- استخدمي مرطباً يحتوي على مرطبات لها خصائص ترطيب

يساعد استخدام مرطب جيد في الحفاظ على ترطيب بشرتك عن طريق حبس الرطوبة في الطبقة العلوية من بشرتك، حيث يتم التعرف على حمض الهيالورونيك والسيراميد كأفضل المكونات للحفاظ على ترطيب بشرتك، و يجلب حمض الهيالورونيك العديد من الفوائد المدهشة لبشرتك.

و يعمل عن طريق سحب الرطوبة من الطبقات العميقة (الأدمة) إلى الطبقة العليا من بشرتك (البشرة)، و هذا في النهاية يجعل بشرتك أكثر نضارة.

وبالمثل، فإن السيراميد عبارة عن أحماض دهنية تشكل طبقة واقية لمنع فقدان الماء وحماية بشرتك من الأضرار البيئية، حيث يوضح أطباء الأمراض الجلدية أن المرطبات التي تحتوي على السيراميد تساعد على تحسين وظيفة الحاجز الواقي وزيادة ترطيب البشرة لمنع جفاف الجلد.

4- كريم الحماية من الشمس
يمكن أن يؤدي تعريض بشرتك لأشعة الشمس الضارة إلى فقدان الرطوبة وزيادة إنتاج الميلانين وتدهور الكولاجين، حيث يؤدي هذا في النهاية إلى جعل بشرتك جافة وباهتة ويقلل من فرص احتباس الماء.

يشرح أطباء الأمراض الجلدية أن استخدام واقي الشمس الواسع مع عامل حماية من الشمس 50 يوفر حماية رائعة لبشرتك من أشعة الشمس الضارة.

5- ربّتي على بشرتك الجافة
بعد غسل الوجه أو الاستحمام، يُنصح دائماً بعدم فرك بشرتك بقوة بالمنشفة لأنها قد تتلف بشرتك وتؤدي إلى الجفاف والتحسس بدلًا من الفرك، استخدمي منشفة ناعمة وجففي بشرتك برفق.

6- تناولي الأطعمة الغنية بالمياه
يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء طريقة رائعة لترطيب بشرتك داخلياً وخارجياً، و الفواكه والخضروات مثل البطيخ والفراولة والبرتقال والبروكلي والخس والكرفس من أفضل الأطعمة المرطبة، حيث يمكن أن يوفر تناول مثل هذه الأطعمة الترطيب والتغذية المطلقين لبشرتك.

هذا صحيح عندما يقولون أن أفضل كريم أساس يمكنك وضعه هو بشرة صحية ومتوهجة عندما لا تتلقى بشرتك الكمية المناسبة من الترطيب، يبدأ الكولاجين في الانخفاض بمعدل سريع.

و يؤدي هذا الانخفاض إلى ظهور تشققات وتجاعيد وخطوط دقيقة وتقشر جاف على جلدك وبالتالي، للحفاظ على محتوى الرطوبة في الجلد، يصبح من الضروري الحفاظ على رطوبة بشرتك المرطب الذي يأتي مع مكونات ترطيب البشرة هو الخطوة الأولى لمنع جفاف البشرة.

و يفضل استخدام مرطب يحتوي على مكونات ترطيب البشرة مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك التي يمكن أن تحافظ على الرطوبة في بشرتك.

التعليقات