أداء متباين في أسواق الخليج في حين تسيطر التقلبات على النفط

أداء متباين في أسواق الخليج في حين تسيطر التقلبات على النفط
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث أثرت التقلبات في أسواق الطاقة وعدم اليقين على المعنويات.

كانت أسعار النفط متقلبة بعد ارتفاع يوم أمس مع عودة المخاوف من تباطؤ اقتصادي. في هذا الصدد، قد تتعرض أسعار الخام لجولة أخرى من التصحيحات السعرية.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما حيث دعمت البداية القوية لتداول شركة سالك السوق في وقت يسود فيه عدم اليقين عالميا. وقد يشهد المؤشر الرئيسي بعض الزيادات إذا تحسنت معنويات المستثمرين.

تعافى سوق الأسهم في أبو ظبي إلى حد ما مدعوما بتوقعات اقتصادية محلية جيدة. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لانخفاضات جديدة في أسواق النفط.

واصل سوق الأسهم القطري انتعاشه نظرا لاستقرار أسعار الغاز الطبيعي إلى حد ما. قد يجد السوق أيضا دعما في الأساسيات المحلية الإيجابية.

وسع سوق الأسهم السعودي المزيد من المكاسب حيث تعافى من الخسائر الكبيرة السابقة. ومع ذلك، قد يكون الارتفاع مؤقتا إذا سجلت أسعار النفط المزيد من الخسائر.

ارتفع سوق الأسهم في عمان لكنه لا يزال معرضا للتقلبات في أسواق النفط. ووجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم في ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

انتقلت البورصة المصرية إلى المنطقة الإيجابية حيث تحرك المستثمرون المحليون بأعداد كبيرة إلى الشراء. في الوقت نفسه، لا يزال السوق تحت الضغط بسبب النفور العالمي من المخاطر.

التعليقات