مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

عصام يوسف: برحيل القرضاوي تخسر الأمة وفلسطين عالماً فذاً وفارساً مدافعاً عن حقوق المظلومين

عصام يوسف: برحيل القرضاوي تخسر الأمة وفلسطين عالماً فذاً وفارساً مدافعاً عن حقوق المظلومين
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين، إن "الأمتين العربية والإسلامية فقدتا برحيل الشيخ العلّامة يوسف القرضاوي عالماً من طراز فريد، وفارساً مدافعاً عن قضايا أمته، والإنسانية بشكل عز نظيره".

وأوضح يوسف في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء 28-9-2022، أن القرضاوي عالم فذ، استطاع من خلال منهجه الوسطي ترك بصمات مهمة في تجديد الفكر الإسلامي، حيث رسّخ منهاجاً جامعاً بين الأصالة والمعاصرة.

وأفاد يوسف أن فكر القرضاوي الوفاقي، والتواؤمي، جعل منه صاحب فكر ومنهاج قائم على الجمع لا التفريق، ومواءمة الأراء لتصب في صالح الأمة وعمقها الحضاري، كما قاده منهاجه إلى أن يصبح فارساً مدافعاً عن قضايا أمته العادلة، وعلى رأسها
القضية الفلسطينية.

وأكد يوسف أن القرضاوي لم يأل جهداً في نصرة القضية الفلسطينية، بل إنه كان المبادر دوماً في جمع وتوحيد الجهود من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، حتى استرداد حقوقه المشروعة.

ونعى يوسف الشيخ القرضاوي قائلاً بأن "القلب ليحزن والعين لتدمع على رحيل رجل بأمة، ارتبط بوجدان كل مسلم، وإنسان حر، لم يبخل بعلمه وعمله في خدمة الإسلام، والبشرية جمعاء".

وأضاف "نودّع القرضاوي عالماً فذاً أفاض بعلمه، ساعياً من ورائه منفعة الأمة والبشرية، وعَلماً بارزاً وفقيهاً، كرّس حياته في خدمة الإسلام والمسلمين، والدفاع عن حقوق المظلومين، وفلسطين والقدس".

التعليقات