تحت رعاية دائرة شؤون المغتربين.. اختتام مهرجان فلسطين الثقافي في روما

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية الفلسطينية في روما "مهرجان فلسطين الثقافي" بنسخته الثالثة في العاصمة الايطالية روما،  تحت رعاية دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة وحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون المغتربين دكتور فيصل عرنكي، وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا عبير عودة ، ومسؤول ملف أوروبا في دائرة شؤون المغتربين أحمد عباس، والهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا، ورئيس الجالية الفلسطينية في روما ولاتسيو يوسف سلمان، ومسؤولي الجاليات الفلسطينية في المدن الايطالية، وابناء الجالية الفلسطينية والعربية في ايطاليا ومواطنين وسياسيين ونشطاء طليان.

وفي كلمته أمام المهرجان نقل الدكتور فيصل عرنكي تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لجميع الحضور ، مشيداً بخطاب السيد الرئيس أمام الجمعية العامة للامم المتحدة والذي كان محط اهتمام وانظار لكل دول العالم. ووضع المشاركين والحضور في المهرجان، بصورة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ، وضرورة العمل من اجل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد عرنكي بالعلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني والايطالي، والاهمية البالغة التي ينظر بها الشارع الايطالي للقضية الفلسطينية، وتوجه بخالص الشكر لسعادة السفيرة د.عبير عودة والدكتور يوسف سلمان رئيس الجالية الفلسطينية في روما ولاتسيو ، على الجهد المميز لانجاح هذا المهرجان، وابراز اسم فلسطين وقضيتها العادلة في المحافل الدولية.

وعبرت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا عبير عودة عن سعادتها بنجاح هذا المهرجان الثقافي الكبير والحضور المميز والذي يعطي دلالات عن اهمية النشاطات والفعاليات لتسليط الضوء على الثقافة الفلسطينية وتراثنا الوطني .

وعقدت اجتماعات مع الهيئة الادارية للاتحاد العام الجاليات الفلسطينية في أوروبا ، للتنسيق والتعاون المشترك في الفعاليات والانشطة في الدول الاوروبية وتعزيز الخطوات المقبلة من اجل التشبيك مع المؤسسات والمنظمات الاوروبية المتضامنة مع فلسطين، ودعم حملة المليون توقيع لمنع منتجات المستوطنات من دخول اوروبا ، والترويج لها وتشجيع الاخرين للتعاطي الايجابي معها، لاستثمار فرصة تغيير قرارات الحكومات الاوروبية بشأن منتجات المستوطنات بشكل خاص ودولة الاحتلال بشكل عام.

وناقش الاجتماع مع الجالية الفلسطينية في روما ولاتسيو ومسؤولي الجاليات الفلسطينية في المدن الايطالية على ضرورة العمل على انخراط ابناء الجاليات الفلسطينية في الاحزاب السياسية في البلدان الاوروبية للتأثير في القرارات لخدمة شعبنا وقضيتنا ، وتنظيم وفود شبابية من الدول الاوروبية لزيارة فلسطين والاطلاع على ما يجري على الارض من انتهاكات اسرائيلية تجاه شعبنا.

وتخلل المهرجان نشاطات وفقرات وندوات ثقافية وسياسية واعلامية وقانونية بمشاركة اكاديميين ونشطاء وسياسيين وصحافيين لاقت اهتمام المشاركين والحضور.


التعليقات