نصائح هامة تساعدك عند شراء خاتم الزواج

نصائح هامة تساعدك عند شراء خاتم الزواج
يعتبر اختيار خاتم الزواج من أهم القرارات في حياتك، لذا من المهم أن تكوني مستعدة جيداً حتى تختاري خاتمًا يشعرك بالسعادة، ولا ترغبين في تغييره بعد فترة قصير، بل يمكن أن تختاري خاتماً لا تفرطين به أبداً، إذا كان اختيارك جيداً.

النصائح التالية تساعدك على اختيار خاتم أحلامك، وفق (نواعم).

1- تأكدي من قياس الخاتم

يجب أن تتأكدي أن قياس الخاتم مناسب لإصبعك، ليس واسعاً، وإلّا يكون معرضاً للفقد، أو ضيقاً فيؤلمك ويسبب ضرراً لإصبعك.

الأفضل أن تنزلي بنفسك لقياس الخاتم، أو اذهبي إلى متجر مجوهرات لتعرفي قياس إصبعك، أو اعطِ خطيبك خاتمًا قديمًا ليشتري خاتمًا بنفس القياس.

2- لا تشتري الماس عبر الإنترنت

لا يمكن الحكم على جودة الماس إلا عند رؤيته ومعاينته على أرض الواقع، لذا لا تغامري بشراء خاتم ماس عبر الإنترنت اذهبي بنفسك لمعاينته والتأكد من جودة الماس على أرض الواقع قبل الشراء.

3- ركزي على حجر الماس وليس على الإطار

الميزانية الأكبر تكون لحجر الماس، وليس لإطار الخاتم، كما أن إطار الخاتم من السهل تغييره فيما بعد، بعكس حجر الماس، لذا عند الشراء ركزي أولاً على حجم حجر الماس وشكله، ثم يأتي الإطار في المرتبة الثانية.

4- اختاري تصميمًا كلاسيكي

قد تبهرك تصاميم الخواتم غير التقليدية، ولكن هذه التصاميم تظهر وتختفي حسب الموضة، مما قد يدفعكِ للرغبة في تغيير الخاتم بعد سنوات قليلة، لذا اختاري تصميماً كلاسيكياً لا تبطل موضته.

5- اختاري التصميم المفضل من دون أي اعتبارات أخرى

قد تعثرين على خاتم أحلامك، ولكنكِ تترددين في الشراء لأنه يشبه خاتم صديقتك مثلاً لا تفوّتي خاتم أحلامك بسبب اعتبارات لا لها قيمة كيلا تندمي.

التعليقات