تعرف على طرق الحفاظ على المصابيح الأمامية للسيارة

تعرف على طرق الحفاظ على المصابيح الأمامية للسيارة
تحتاج القيادةٍ الآمنةٍ والسالمةٍ لأنْ تحافظَ دائماً على المصابيحِ الأماميةِ لسيارتِكَ؛ لكي تستطيعَ أن ترى طريقَكَ بأفضلِ شكلٍ ممكنٍ.

لذلك تعرّفْ على أفضلِ الطرقِ للحفاظِ على مصابيحِ سيارتِكَ الأماميةِ، المصابيح الأمامية هي من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها نظيفة وبحالة جيدة في سيارتك لأن أيّ خلل في عملها وبِنيتها، قد لا يتيح لك رؤية الطريق ليلاً بشكل جيد، وأيضاً لا يتيح لسائقي السيارات الآخرين رؤيتك، وفق (سيدتي).

طرق الحفاظ على مصابيح سيارتك الأمامية:

- تأثير أشعة الشمس
معظم عدسات المصابيح الأمامية مصنوعة من بلاستيك البولي كربونات، هذا البلاستيك القوي مثالي لتحمل ظروف الطرق القاسية من دون أن ينكسر، لكنه لا يلعب بشكل جيد مع الشمس لحمايتها في البداية، يقوم المصنّعون بتغطية العدسات بطبقة واقية من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن بمرور الوقت يتم تدمير هذه الطبقة بواسطة الأشعة فوق البنفسجية؛ مما يسمح للبلاستيك بالتأكسد.

- طرق الترميم
إذا بدأت المصابيح الأمامية في التحوّل إلى اللون الأصفر؛ فمن الواضح أن عملية الأكسدة قد بدأت، لكن لا داعي للقلق؛ لأن جعل المصابيح الأمامية تبدو جديدة مرّةً أخرى، مهمة سهلة التنفيذ، وللقيام بذلك، لا بد من حصولك على المستلزمات التي ستحتاجها، ويمكنك شراء مجموعة ترميم المصابيح الأمامية من محلات الإكسسوارات، والتي ستتضمن جميع المواد اللازمة، وإذا كنت غير مُلمٍ بالأمور الميكانيكية، من الأفضل ألا تقوم بهذا العمل بنفسك.

والذهاب إلى مركز صيانة متخصص لصيانة المصابيح، وفي بعض الحالات، من الأصل لا يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك؛ لأنها تحتاج إلى معدات أكثر تعقيداً، قد لا تكون متوفرة في منزلك، أما في حالات أخرى، قد يكون البوليش كافياً لحل المشكلة.

- مستوى الترميم
تذكر أن مستوى الترميم يعتمد على مستوى الضرر أو الأكسدة على عدسات المصباح الأمامي، وسيكون مطلوباً المزيد من العمل إذا كانت المصابيح الأمامية شديدة التأكسد أو الخدش، وفي بعض الحالات قد يكون الاستبدال هو خيارك الوحيد؛ لذلك من المهم أن تلاحظ عملية الأكسدة أو اصفرار المصابيح منذ البداية، وتقوم بترميمها قبل أن تنتشر الأكسدة إلى كامل عدسة المصباح.

التعليقات