إليك كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت

إليك كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت
كشفت شركة مايكروسوفت (عملاقة صناعة التكنولوجيا الأمريكية) عن إصدار تحديث جديد على ويندوز 11 يحمل اختصار 22H2، في 190 دولة.

قائمة ابدأ (Start)

اهتمت شركة مايكروسوفت في تحديث ويندوز 11 الجديد في سبتمبر 2022 بجعل عملية البحث في قائمة ابدأ أسرع وأكثر دقة، بجانب تحسين طريقة عرض الأحداث الجارية في الأدوات، وفق (العين الإخبارية).

ترتيب النوافذ (Snap Layouts)

يحمل ويندوز 11 في تحديثه الجديد عملية تطوير لوظيفة التجميع التلقائي للنوافذ والمعروفة باسم Snap Layouts والتي أصبحت أكثر تنوعا من خلال تحسين وظيفة التنقل باللمس بجانب إمكانية تثبيت العديد من علامات التبويب في متصفح مايكروسوفت Edge من ناحية أخرى.

وظيفة عدم الإزعاج (Don’t Disturb)

يمكن للمستخدم اليوم البدء في جلسات التركيز المدمجة في تطبيق الساعة، والتي تفعّل وظيفة "عدم الإزعاج" تلقائيا وتذكر المستخدم بأوقات الراحة، وعندئذ يتم كتم صوت الإشعارات وشارات شريط المهام وكذلك إشعارات التطبيقات في شريط المهام (Start Bar).

ستوديو الويندوز (Windows Studio)

وظيفة "ستوديو الويندوز" تجمع مجموعة من مزايا الكاميرا والصوت لتحسين جودة الصوت والفيديو أثناء إجراء مؤتمرات الفيديو أو جلسات الألعاب، كما تشمل وظيفة التركيز الصوتي Voice Focus والتي تعمل على إخفاء الأصوات الخلفية أو تمويه الخلفية من أجل إخفاء الخلفية، كما توفر العديد من تأثيرات الفيديو الأخرى مثل التأطير التلقائي Automatic Framing أو التواصل البصري Eye Contact، وتساعد هذه الوظائف على جعل المستخدم في منتصف الصورة دائما على الرغم من تحركه والحفاظ على التواصل البصري أيضا.

برنامج تحرير الفيديو (Clipchamp)

يشمل تحديث Windows 11 الجديد برنامج تحرير الفيديو Clipchamp الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد.

الألعاب في ويندوز 11

مايكروسوفت أكدت أن عشاق الألعاب سوف يستفيدون من تحسينات الأداء، التي تعمل على تحسين زمن الوصول، بالإضافة إلى توافر معدل تنشيط صورة متغير للألعاب في وضع النافذة.

وتعد وظيفة Auto HDR من الوظائف الجديدة أيضا في وضع النافذة للألعاب، وتعمل هذه الوظيفة على تحسين عرض الألعاب، التي ليس بها صور عالية التباين (HDR)، ولكن الصور ذات نطاق التباين العادي (SDR).

ويندوز 11 يدعم تطبيقات أندرويد

انضم متجر تطبيقات أمازون إلى متجر تطبيقات مايكروسوفت على الحواسيب المزودة بنظام ويندوز 11، وبالتالي يمكن للمستخدم حسب الرغبة تشغيل تطبيقات أندرويد في بيئة عمل نظام مايكروسوفت ويندوز، ولكن هذه الوظيفة لا تزال قيد المعاينة بشكل رسمي؛ حيث قد تظهر بها بعض المشكلات من وقت إلى آخر.

الأمان (Security)

يوفر التحديث الجديد ميزة الأمان الجديدة التحكم في التطبيقات الذكية (Smart App Control)، والتي تساعد في منع تشغيل التطبيقات غير الموثوق فيها والملفات النصية ووحدات الماكرو الضارة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون بمقدور نظام ويندوز مستقبلا التعرف على الحالات، التي يقوم فيها المستخدم بإدخال بيانات تسجيل الدخول في تطبيقات ضارة أو مواقع ويب تم اختراقها، وسوف يتم تحذير المستخدم من هذه المواقع، وهو ما يعرف بوظيفة Defender SmartScreen.

مستكشف الملفات (Documents Explorer)

يتيح ويندوز 11 للمستخدم عبر التحديث الجديد تدشين علامات تبويب في مستكشف الملفات (Documents Explorer)، بالإضافة إلى تعديل قائمة ابدأ من خلال توفير وظيفة الوصول السريع إلى الملفات، التي تم استعمالها مؤخرا أو التي يتم استعمالها كثيرا، علاوة على إمكانية تثبيت الملفات الهامة، والاطلاع على الإجراءات، التي قام بها الأخرون على الملفات المشتركة.

تطبيق الصور (Photos App)

أعلنت مايكروسوفت عن تحديث تطبيق الصور المدمج، والذي يوفر عرض الجاليري، وهو ما يساعد في البحث عن الصور والعثور عليها وإدارتها ومشاهدتها ونسخها احتياطيا.

مقترحات أثناء النسخ (Copy suggestions)

إذا قام المستخدم بنسخ رقم هاتفي أو موعد، فسوف تظهر له المقترحات المناسبة لهذا الإجراء على الفور، بدءا من إجراء المكالمة عن طريق تطبيق Teams وصولا إلى إضافة موعد في تطبيق التقويم.

التطبيقات النشطة (Active Apps)

ونوهت شركة مايكروسوفت بأن تحديث ويندوز 11 الجديد يوفر نقطة تبديل جديدة في شريط المهام، والتي تتيح للمستخدم فتح شريط مهام جديد على سطح المكتب بنقرة واحدة، لإظهار جميع التطبيقات النشطة.

ويمكن للمستخدم التحقق مما إذا كان حاسوبه المكتبي أو جهاز اللاب توب الخاص به جاهزا لتثبيت التحديث 22H2 الجديد لنظام ويندوز 11 من صفحة تحديث ويندوز، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر على أيقونة ويندوز في شريط المهام بصفحة البدء، ثم فتح قائمة الإعدادات في النافذة المفتوحة من خلال النقر على أيقونة الترس، وإذا لم يتم عرض تثبيت التحديث 22H2 فيمكن للمستخدم النقر على زر "البحث عن تحديثات" في صفحة تحديث ويندوز من وقت إلى آخر، من أجل تثبيت التحديث يدويا.

التعليقات