لهذا السبب.. احذر أن تتناول الثلج الجاف

لهذا السبب.. احذر أن تتناول الثلج الجاف
يعتبر الثلج الجاف هو عِبارة عن ثاني أكسيد الكربون في الحالة الصلبة، ويتحول إلى الحالة الغازية عند الضغط الجوي العادي، و هذا التحول المباشر من صلب إلى غاز يجعل من الثلج الجاف من وسائل التبريد الفعالة، خاصة أنه أبرد من الجليد ولا يَترك آثاراً رطبة.

يشيع استخدام الثلج الجاف في المستحضرات الصيدلانية (كعامل تبريد للأدوية واللقاحات)، والأفلام (لإنشاء تأثيرات خاصة)، والتصنيع (لتجميد الأنابيب)، والرعاية الصحية (لتخزين الأعضاء للزراعة)، وفي المطاعم (لحفظ الكريمات واللحوم)، وفق (العين الإخبارية).

هذا التحول المباشر من صلب إلى غاز يجعل الثلج الجاف من وسائل التبريد الفعالة، خاصة أنه أبرد من الجليد ولا يَترك آثاراً رطبة.

و يشيع استخدام الثلج الجاف في المستحضرات الصيدلانية (كعامل تبريد للأدوية واللقاحات)، والأفلام (لإنشاء تأثيرات خاصة)، والتصنيع (لتجميد الأنابيب)، والرعاية الصحية (لتخزين الأعضاء للزراعة)، وفي المطاعم (لحفظ الكريمات واللحوم).

و الثلج الجاف شديد البرودة (كتلة من الجليد الجاف تبلغ درجة حرارة سطحها -109 درجات فهرنهايت)، وقد يتسبب في حرق الجلد البشري إذا تم لمسه لمدة طويلة دون قفازات واقية.

و يوضح الدكتور كريس بيرمينتييه، رئيس قسم الطوارئ في بلجيكا، أن تناول الثلج "سوف يجعل قلبك وعقلك يفتقران إلى كمية الأكسجين اللازمة للبقاء على قيد الحياة، وستدخل في غيبوبة بسرعة كبيرة، وسيتوقف قلبك عن الخفقان، وهذا سيشعرك بالنعاس والدوار، ولكن لن يكون لديك القوة أو القدرة على فتح الأبواب أو النوافذ.

التعليقات