عاجل

  • الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يوقع مع الرئيس الصيني اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين

  • البيت الأبيض يعلن إطلاق سراح لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر المحتجزة بروسيا في صفقة تبادل أسرى


قلقيلية: فعالية بعنوان "حق النساء في الانخراط في سوق العمل"

قلقيلية: فعالية بعنوان "حق النساء في الانخراط في سوق العمل"
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين فعالية بعنوان "حق النساء في الانخراط في سوق العمل"، وذلك ضمن الحملة التوعوية " تحقيق المساواة في عالم العمل حق لجميع النساء"،  بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات المحافظة.

وشارك في الفعالية اللواء حسام ابو حمدة نائب المحافظ، وكارين ميتس منسقة البرامج في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وعضو بلدية قلقليلية ثريا الشنطي، وعضو الغرفة التجارية فاطمة الجدع، وممثلين وممثلات عن المؤسسات والجمعيات في المحافظة.

وخلال الفعالية أكد نائب المحافظ على أهميتها، منوها الى التطور في واقع المرأة ووجودها في سوق العمل الفلسطيني، حيث أصبحت المرأة موجودة في كافة الميادن، وهنالك تقبل مجتمعي لعملها؛ واستطاعت أن تفرض نفسها، وأشار الى نماذج للمرأة الناجحة والمميزة في العمل والانتاج، وأكد على أن دور المرأة مكمل لدور الرجل ولا يتعارض معه.

بدورها  قدمت كارين ميتس شرحا عن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين،  مشيرة الى ان الفعالية تهدف الى دعم النساء في سوق العمل ومواجهة التحديات التي تواجه النساء، وتكثيف الجهود لدعم النساء وتحسين وضعهم الوظيفي، ومساعدة النساء في إيجاد فرص عمل.

من ناحيتها شكرت فاطمة الجدع القائمين على الفعالية، ودعت إلى إعطاء الفرصة للمرأة لتكون جنبا إلى جنب مع الرجل وتساهم بشكل فعال في بناء المجتمع، وتطرقت إلى دور الغرفة التجارية في دعم النساء في المحافظة.

وأشارت ثريا الشنطي إلى دعم البلدية للمرأة وعملها وتقديم التسهيلات لها، مؤكدة أن دور المرأة في المجتمع يزداد كل يوم، وقدمت شرحا عن واقع المرأة في البلدية والبرامج التي تقدمها البلدية لمساندة المرأة.