اتحاد الجاليات يقيم ندوة بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

اتحاد الجاليات يقيم ندوة بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
رام الله - دنيا الوطن
أقامت اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا ندوة سياسية افتراضية بمناسبة الذكرى الـ ٤٠ لمجزرة صبرا وشاتيلا، تحت عنوان  ٤٠ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا لن ننسى - وسيتابع شعبنا نضاله حتى الحرية والاستقلال والعودة".  التي ذهب ضحيتها الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين و المئات من اللبنانيين .

اقيمت الندوه بحضور العشرات من ناشطي الجالية الفلسطينيه و ممثلي الجمعيات والمؤسسات …. حيث استضافت الندوه النائب اللبناني و رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامه سعد, حيث اكد على وحده النضال الوطني بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، حتى نيل حقوقه كاملة، وعلى حق اللاجئين في لبنان بالعيش الكريم. كما تحدث الرفيق علي فيصل نائب رئيس المجلس الوطني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي اكد على دور منظمة التحرير في قيادة العمل الوطني وإنهاء الانقسام ، واكد على صمود المخيمات الفلسطينية حتى العودة ، وطالب بمحاسبة مرتكبي مجزرة صبرا وشاتيلا ، وانتقد ازدواجية المعايير الغربية . كما تحدث السفير الفلسطيني في الدانمارك مناويل حساسيان حول دور السفارات الفلسطينية في فضح جرائم الاحتلال.

هذا وقد رحب رئيس الاتحاد جورج رشماوي بالمشاركين ،وقدم نبذة عن عن نشأة الاتحاد ودوره على الساحة الأوروبية.علما بأن الزميل عصام فرح نائب رئيس الاتحاد قام بإدارة الندوة .

التعليقات