هيئة الأسرى بغزة تشارك في الاعتصام الأسبوعي

هيئة الأسرى بغزة تشارك في الاعتصام الأسبوعي
جانب من المشاركة
رام الله - دنيا الوطن
شاركت هيئة شئون الأسرى والمحررين في غزة من خلال وفد يمثلها في الاعتصام الأسبوعي المساند للأسرى البواسل والأسيرات الماجدات داخل مقر الصليب الأحمر وسط مدينة غزة.

وترأس الوفد حسن قنيطة رئيس إدارة الهيئة بعزة برفقة عدد من كوادر ومدراء وموظفي الهيئة إضافة إلى عدد من الاسرى المحررين والمتضامنين مع قضية الاسرى.

 كما شارك وفد الهيئة في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الأسرى للقوي الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر عقب الاعتصام والذي جاء للحديث عن مستجدات قضية الأسرى بعد دخول 30 معتقلا إداريا في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

وثمن قنيطة خطوة الإضراب الجماعي التي بادر إليها عدد من المعتقلين الإداريون ممن تجرعوا مرارة الاعتقال الإداري واصفا هذه الخطوة بانها محطة جديدة من محطات مجابهة الاعتقال الإداري، لكنها أكثر تطورا وفعالية من الإضرابات الفردية كونها تتكئ على مفهوم الوحدة وشمولية الهدف وتسعي الي تحقيق نتائج عامة تكون مؤثرة على صعيد كسر قانون الاعتقال الإداري ووقف استخدامه بهذا الشكل الفظ من قبل سلطات الاحتلال.

كما توجه قنيطة بالتحية إلى القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس لإثارته قضية الأسرى البواسل وخاصة قضية الأسير المريض ناصر ابو حميد من علي منبر الأمم المتحدة في خطوة تدلل علي مستوي أولوية قضية الأسرى علي سلم اهتمامات الرئيس، مؤكدا بان حديث الرئيس وإسهابه في طرح معاناة أسرانا أمام العالم سنلمس اثره قريبا.

وأوضح قنيطة بان تصريحات الرئيس من شأنها أن تحدث تغييرا في الاتجاهات والمواقف الدولية باتجاه إحقاق حقوق أسرانا الأبطال عبر تغيير مستوي الوعي بشكل أكبر لدي الراي العام العالمي بأحقية أسرانا في الحرية والكرامة وضرورة التدخل من اجل رفع الظلم والإرهاب الذي يتعرضون له على مدار اللحظة خلف جدران سجون الاحتلال.

التعليقات