جامعة النجاح الوطنية توقع مذكرة تفاهم مشترك مع مجموعة النبالي والفارس القابضة

جامعة النجاح الوطنية توقع مذكرة تفاهم مشترك مع مجموعة النبالي والفارس القابضة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة يوم الأحد الموافق 25/9/2022 مذكرة تفاهم مشترك مع مجموعة النبالي والفارس القابضة ممثلة برئيسها التنفيذي م. خالد الفارس يرافقه وفد من المجموعة؛ حيث يأتي هذا التعاون تلبية للأهداف الاستراتيجية المشتركة، وخدمة الصالح العام والمصلحة المشتركة بين الطرفين.

ورحب أ.د. زيد بالوفد الضيف معرباً عن سعادته بهذا التعاون المشترك، مشيداً بأهمية توقيع هذه الشراكات التي تسعى إلى تطوير وتعزيز مفهوم الشراكة والتكامل في العمل ما بين الجامعة ومختلف المؤسسات في سوق العمل، حيث تأتي هذه المذكرة انطلاقاً من رؤية الجامعة ورسالتها في العمل على نحو حثيث على تطوير منظومة التعليم العالي في مجالات الهندسة وتقديم خبراتها وخريجيها للقطاع الخاص وللمجتمع الفلسطيني عموماً، وأطلع أ.د. زيد الوفد الضيف على مسيرة الجامعة وما وصلت إليه من مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، وبرامجها الأكاديمية وكلياتها، وخططها الاستراتيجية.

بدوره أكد م. الفارس أهمية هذا التعاون كونه يعظّم الاستفادة من تبادل الخبرات والكفاءات بين الطرفين، مشيراً إلى أن توقيع مذكرات التفاهم مع المؤسسات التعليمية يهدف إلى تعزيز رسالة المجموعة بتحقيق المصلحة العامة وخدمة كافة شرائح المجتمع، وعبر الفارس عن فخره بجامعة النجاح ‏وما تقدمه للمجتمع الفلسطيني من خدمات جمة تتمحور ‏بتخريج الكفاءات التي تتقلد مناصب هامة في الوطن وخارجه، وأبدى الوفد الضيف إعجابه بالمستوى العلمي والأكاديمي الذي وصلت إليه جامعة النجاح الوطنية وأثنى على تقدمها في التصنيفات العالمية.

واتفق الفريقان على التعاون في مجالات متعددة منها: التدريب العملي وتوفير فرص التوظيف لأفضل الطلبة من خريجي كلية الهندسة، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية والعملية؛ إضافة إلى التنسيق والتشبيك في عقد الأنشطة واللقاءات ذات الصلة ببنود المذكرة، وإنشاء منحة سنوية لأوائل الثانوية العامة لدراسة الهندسة في جامعة النجاح الوطنية باسم "منحة المهندس خالد الفارس للهندسة" تحت برنامج النبالي والفارس لدعم التعليم، والعمل على تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة في مجالات الهندسة، وتمويل المشاريع الريادية للطلبة في مجالات الهندسة.

وبعد توقيع المذكرة، استضافت كليّة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات م. خالد الفارس بحضور كلّ من د. معن اشتيوي مساعد النائب الأكاديمي للكليّات العلميّة، ود. سامر ميالة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ومدراء الدوائر، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة من الكليّة، وقدّم م. الفارس محاضرة تحدث فيها للطلبة من أقسام كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة عن قصة نجاحه بعد تخرجه من جامعة النجاح، وعن أسس العمل الهندسي وإدارة المشاريع ومستقبل الهندسة بشكل عام؛ إضافة إلى تعريفهم بأسس الانضمام لسوق العمل متمثلاً بالدخول إلى المؤسسات والشركات والمصانع، وضرورة العمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتسليحهم بالعلم والمعرفة الهندسية؛ من أجل بناء الشخصية الهندسية وفق مواصفات عالية الجودة لا تقلُّ شأناً عن المهارات العلمية والتقنية التي يتعلمونها مما يشكل أرضيةً هامةً لهم ما بعد التخرج.