دار الإفتاء الفلسطينية تختتم فعاليات برنامج تدريبي شرعي لموظفيها

دار الإفتاء الفلسطينية تختتم فعاليات برنامج تدريبي شرعي لموظفيها
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، عقدت دار الإفتاء الفلسطينية دورة  تدريبية في مجال العلوم الشرعية وضمت الدورة "7 " من موظفي الدار، بواقع ستة أيام تدريبية.

وتم التركيز من خلالها على: (إجراءات إصدار الفتوى وصفة المفتي والمستفتي وتطبيقات تدريبية حول القواعد الأصولية وتخريج الفروع على الأصول، ونظرة في قانون الأحوال الشخصية، وتطبيقات تدريبية حول مسائل الحج والعمرة، وقضايا طبية معاصرة، والبنوك والمعاملات المعاصرة والبنوك الإسلامية).

وشارك في تقديم برامج الدورة ثلة من أصحاب الفضيلة والمفتين وأعضاء مجلس الإفتاء الأعلى الذين حرصوا على تدريب الموظفين بهدف تطوير عملهم وتحسينه، مما يساهم في تقديم أفضل الخدمات في الدار.

وقد أكد المفتي العام في كلمته التي ألقاها في حفل اختتام الدورة، على أهمية مثل هذه الدورات المتخصصة التي تُعدُّ فرصة لتنمية قدرات العاملين في الدار، في العديد من الجوانب الشرعية والتقنية، للارتقاء بالعمل، وتطوير الأداء الوظيفي لدى الموظفين، خاصة في ظل تطورات التكنولوجيا، وتعدد مشارب الفتوى، داعياً المشاركين بها للاستفادة القصوى من هذه الدورة في مجال عملهم بما يخدم مصلحة المواطنين وتثقيفهم بأمور دينهم ونشر الوعي الديني. ومنح المدربين والمشاركين في الدورة شهادات تقديرية.