إليكِ أهم الأفكار للتخطيط لحفل زفاف أسطوري

إليكِ أهم الأفكار للتخطيط لحفل زفاف أسطوري
تتنوع تفاصيل حفلات الزفاف حسب تفضيلات كل عروس، ولكن هناك خطوط عريضة تشترك فيها حفلات الزفاف التقليدية إذا كنتِ تمتلكين شخصية جريئة، ولا تحبين التفاصيل التقليدية، بالتأكيد ترغبين في التخطيط لحفل زفاف غير تقليدي، وهو ما يمكنكِ تحقيقه عبر الأفكار التالية.

1- اختاري مكان غير تقليدي للحفل

هناك أماكن تقليدية لإقامة حفلات الزفاف، مثل النوادي والفنادق والقاعات المخصصة للحفلات، فكري خارج الصندوق وابحثي عن مكان غير تقليدي لإقامة حفل زفافك، وليكن مثلاً شاطئ أو مكان أثري مميز، و المكان غير التقليدي هو أسهل طريقة للحصول على حفل زفاف غير تقليدي.

2- اختاري كعكة صغيرة بتصميم مميز يعبر عنكِ

غالباً ما تكون كعكة الزفاف ضخمة، باللون الأبيض، ومزينة بالورود، تخلصي من هذا التصميم التقليدي وفكري في تصميم كعكة يعبر عن تفضيلاتك، مثلاً اختاري كعكة بالشوكولاتة، أو كعكة بسيطة صغيرة الحجم، أو حتى كعكة بأشكال مرحة تعبر عن شخصيتك الجريئة المحبة للحياة والضحك.

3- تخطي الوجبة الرئيسية

هذه الفكرة سوف تساعدك كثيراً إذا كانت ميزانية زفافك محدودة، كما أنها تجعل الحفل غير تقليدي، وهي تخطي الوجبة الرئيسية، والاعتماد على المقبلات والأصناف الخفيفة والمشروبات.

4- تخلصي من فكرة وصيفات العروس

وصيفات العروس فكرة مستحدثة وتحتاج إلى بند مخصص من الميزانية، كما أنها تتطلب بعض الترتيبات مثل تخصيص وقت من جلسة التصوير أو فقرات الحفل لذا فهي فكرة تستنزف الوقت والمال وليس لها فائدة حقيقية، ففي جميع الأحوال صديقاتك المقربات سوف يشاركن في حفل زفافك ويفرحن معكِ، لذا يمكنكِ التخلي عن فكرة وصيفات العروس بكل ما يتعبها من تفاصيل.

5- اختاري حذاء غير تقليدي

حذاء الزفاف التقليدي يكون ذو كعبٍ عالٍ، وشكل أنيق جداً، ولكن غالباً غير مريح على الإطلاق ، لذا تخلصي من حذاء الزفاف التقليدي المتعب، واختاري حذاءً غير عالٍ، ومريح، لقد أصبح هناك الكثير من الاختيارات التي تناسب العرائس اللواتي ترغبن في الحصول على حذاء مريح وغير تقليدي، كما يمكنكِ شراء حذاء رياضي أبيض، وتزيينه ببعض الإكسسوارات اليدوية بنفسك، لتحصلي على حذاء زفاف مريح وأنيق وغير تقليدي.

6- إلجئي للأعمال اليدوية

هناك الكثير من تفاصيل وديكورات حفل الزفاف يمكنكِ إعدادها يدوياً مع صديقاتك وأقاربك، مثل باقة الزهور، تزيين حذاء الزفاف، هدايا المدعوين، دعوات الزفاف، أو حتى ديكورات الطاولات.

إعداد هذه التفاصيل يدوياً بالاستعانة بصديقاتك سوف يصنع لكِ ذكريات جميلة، ويوفر لكِ كثيراً في ميزانية الحفل، كما أنه يمنحكِ تفاصيل فريدة وغير تقليدية لحفل زفافك.

7- استغلي التكنولوجيا

يمكنكِ استغلال التكنولوجيا للحصول على حفل زفاف غير تقليدي، مثل تصميم دعوة زفاف إلكترونية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للمدعوين، أو حتى إقامة حفل زفاف إلكتروني على برامج المحادثات الجماعية.

8- تحلي بالثقة والهدوء

بالتأكيد سوف يكون هناك أصوات معارضة لحفل زفافك غير التقليدي، إذا كنتِ مقتنعة تماماً بقراراتك، فلا تسمحي لهذه الأصوات بسلب فرحتك بيوم زفافك، وتحلي بالثقة والهدوء واستمتعي بيومك الكبير على طريقتك الخاصة.

التعليقات