شاهد: أجمل ديكورات غرف النوم العصرية خطوة خطوة

شاهد: أجمل ديكورات غرف النوم العصرية خطوة خطوة
تقوم ديكورات غرفة النوم بالتعبير عن ذوق شاغلها؛ في العموم يُفضّل اعتماد مبدأ البساطة (الطراز المينيمالي) في تصميم المساحة الداخليّة المذكورة.

و لا تكتظّ غرفة النوم "المودرن" والناجحة في التصميم بالمفروشات، حيث يُزوّد السرير بمسند الظهر المكسوّ بالقماش المريح، و تغلّف الجدران بورق الجدران المنقوش بنقوش خفيفة والملوّن بألوان هادئة، علماً أن الخامة المذكورة سهلة التنفيذ في الديكور، ولا تستغرق الكثير من الوقت، وفق (سيدتي).






و تقوم الإضاءة بدور هامّ في غرفة النوم، فهي تُمكّن المستخدم من الشعور بالراحة والاسترخاء، مع ضرورة تثبيت "أباجورة" إلى جانب السرير لسهولة التحكم بحدّة الضوء، واختيار اللون الأصفر الدافئ للإضاءة التي تعكسها المرايا في الحيّز، ما يوحي بأنّه فسيح.

و يوفّر عدد كاف من الخزائن والأدراج لحفظ الأغراض الشخصيّة، في غرف النوم، وذلك لغرض القضاء على الفوضى، أضف إلى ذلك، توضع صينية على منضدة التسريح، مع ترتيب قارورة عطرك المفضّلة عليها وكريم العناية اليومي، و إذا توافرت المساحة الكافية، في غرف النوم، لا تغيب عنها الأريكة (أو المقعد الجانبي) للاسترخاء.

ألوان ومواد مناسبة لغرفة النوم "المودرن"

لا بدّ من اختيار الألوان المريحة للعين، لا سيّما تلك الحيادية للقطع الأساسية، علماً أن الرمادي، بعد أن شاع في ديكورات غرف النوم "المودرن"، أمسى رائجًا بصورة أقلّ، لتتقدّم الألوان الحياديّة الكريميّة عليه ولا مانع من دمج لمسات من الأزرق الهادئ أو الأخضر الخفيف بتصميم الحيّز.

لون الخزامى (اللافندر) بدوره رائج في ديكورات 2022، وهو مثالي في غرفة النوم مهما كان نمطها، فهذا اللون الناعم والمريح سينعكس إيجابًا على الديكورات، إشارة إلى أن لون اللافندر البارد ينسجم مع الأخضر والأزرق.

و لناحية المواد تصح الاستعاضة عن الخشب بمادة الفينيل في إطار تكسية الأرضيات، فالفينيل عملية ومقاومة للماء والرطوبة والبقع، و الجدير بالذكر أنّه تتوافر أرضيات فاخرة من الفينيل تحاكي الخشب الطبيعي، وتمثّل إضافة مثاليّة لغرفة النوم المعاصرة.

التعليقات