تنظيم أول مسابقة لتحويل رسومات الأطفال إلى دمى على مستوى فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت منصة يراعات الناشئة، والتي يتمثل عملها باستقبال رسومات الأطفال وتحويلها الى دمى حقيقية مسابقتها الاولى على مستوى فلسطين, لاحتضان مخيلات الاطفال.

استهدفت المسابقة الاطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 سنة, بهدف تشجيع ابداعهم وتنمية ثقتهم بأنفسهم, ومنحهم تذكار مميز من وحي خيالهم.

واستقبلت المنصة اكثر من 160 رسمة من مختلف المحافظات, وتأهلت للمرحلة الاولى من المسابقة 70 رسمة نظرا لالتزامها بشروط المسابقة.

ونتيجة للمنافسة الشديدة بين المشاركين مرت المسابقة بثلاثة مراحل لاختيار 10 فائزين, لتحويل رسوماتهم الى دمى, تمثلت المرحلة الاولى بتحكيم الرسومات من قبل لجنة متخصصة وبناءا عليها تم اختيار 70 رسمة, ومن ثم تصويت الجمهور على رسومات الاطفال الذي ترشح من خلاله 20 رسمة, وتمثلت المرحلة النهائية بتحكيم لجنة الحكم مرة اخرى.

بعد الأخذ بعين الاعتبار مستويات الفئات العمرية والمنطقة الجغرافيه, وتصويت الجمهور, تم اختيار 10 فائزين بالمسابقة وهم, ريتال قني من مدينة نابلس, تولين حجة من مدينة الخليل, احمد جريس من مدينة جنين, فايز امجد محمد من مدينة القدس, هاشم صبحة من مدينة طولكرم, رهف قطيشات من مدينة اريحا, رياض ابو مهر من مدينة بيت لحم, محمد متولي من مدينة رام الله, علاء ادعيس من مدينة الخليل, عبد الرحيم مجدي جابر من مدينة نابلس.