لأول مرة في قطاع غزة.. افتتاح دبلوم فن الطهي في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا

لأول مرة في قطاع غزة.. افتتاح دبلوم فن الطهي في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا
رام الله - دنيا الوطن
افتتح قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا لأول مرة في محافظات جنوب قطاع غزة دبلوم فن الطهي اليوم الأحد 25-9-2022م.

وقال رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع د. خالد أبو علي بأن دبلوم فن الطهي هو أول دبلوم مهني

معتمد من الكلية ووزارة العمل ويشمل دراسة كل من مهارات الطبخ الأساسية وإعداد الأطباق الرئيسية الشرقية والعالمية، فنون تزيين وتقديم الطعام، تعلم الأسس الصحية لإعداد وحفظ الطعام والاحتياجات الغذائية الخاصة التي تستدعي انتباه خاص لنوعية الغذاء.

وأضاف د. أبو علي أن الكلية تنفذ الدبلوم بمشاركة من مركز (سمايل كتشين)، وأن الدبلوم سيكون لمدة عام دراسي، ويشمل 770 ساعة تنفيذية، علماً بأن المركز معتمد من قبل جمعية الطهاة العالمية - فرنسا.

وقال الطالب إبراهيم القدرة أن سبب التحاقه بهذا الدبلوم هو سعيه لتطوير نفسه حيث يعمل في مجال الطهي، وقد وجد أن دبلوم الطهي الذي تنفذه الكلية هي فرصة ممتازة للحصول على شهادة معتمدة داخلياً وخارجياً كون مركز (سمايل كيتشن ) معترف به عالمياُ من جمعية الطهاة العالمية، معتبراً أن الشهادة ستفتح له مجالات عمل أكثر بسبب حاجة سوق العمل لهذا التخصص.

 وقالت خولة أبو صالح بأنها التحقت بدبلوم فن الطهي لحاجة سوق العمل داخل فلسطين لمجالات مهنية ذات قدرات تدريبية احترافية والتي منها فن الطهي.

وأضافت أبو صالح بأن العالم الآن يتحدث بلغة الغذاء والمعروض على مواقع التواصل الاجتماعي من نكهات وأذواق  وفنون طبخ مختلفة تحتاج تدريب مهني احترافي لإيصالها داخل قطاع غزة بواسطة متخصصين، وذلك ضمن شهادة معتمدة ستوفر لها فرصة في سوق العمل في قطاع غزة.

واعتبر الطالب علاء القرا بأن التحاقه بدبلوم فن الطهي  للحصول على شهادة ذات تدريب مهني على أيدي متخصصين معترف بهم عالمياً يمكنهم من المنافسة في سوق العمل.

وقال بأن هناك طلب خارج فلسطين على طُهاة محترفين خصوصاً أولئك الحاصلين على شهادات معتمدة مثل الشهادة التي تصدرها الكلية بالشراكة مع مركز (سمايل كيتشن) والمعتمدة من وزارة العمل.