بحث آفاق التعاون بين فلسطين وتشيلي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

بحث آفاق التعاون بين فلسطين وتشيلي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، اليوم الأحد، مع ماركو ابارا من الوكالة التشيلية للتعاون الدولي، وعبد الحكيم الواعر من البنك الإسلامي للتنمية، آفاق التعاون المشترك.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الواقع الزراعي في فلسطين من قبل وكيل الوزارة والخبرات الفلسطينية التي يمكن أن تقدم للدول الشقيقة والشريكة وآليات العمل المتبعة والأنشطة التنموية التي يجري العمل على تنفيذها بالتعاون مع الجهات الفلسطينية والدولية الشريكة، التي يتم من خلالها الاستعانة بالخبرات الفلسطينية التخصصية وغيرها من الإمكانيات للجهات الشريكة دوليا.

وأكد الزهيري أهمية القطاع الزراعي والخبرات والنجاحات التي تمت من خلال عدد من المشاريع التي نفذت من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع الوكالة التشيلية للتعاون الدولي في عدد من دول العالم.

بدوره، أكد ماركو من الوكالة التشيلية عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات الزراعية الفلسطينية وتبادل الخبرات التي يمكن من خلالها بناء شراكة حقيقية من خلال مشروع سيتم تنفيذه بالاستعانة بالخبرات الفلسطينية في تشيلي.

من جهته، قال الواعر إن بنك التنمية الإسلامي سيكون جزءا من أي تعاون مستقبلي وسيكون داعما لكل هذه المبادرات الزراعية الهادفة.

التعليقات