"التعليم العالي" تبحث مع ممثلي الجامعات تطوير نظام المتابعة والتقييم

"التعليم العالي" تبحث مع ممثلي الجامعات تطوير نظام المتابعة والتقييم
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، تطوير نظام المتابعة والتقييم لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، بهدف توسيع قاعدة المشاركة وتوحيد الجهود والاتفاق على المحاور الرئيسة للنظام والمفاهيم ذات العلاقة، ومناقشة المؤشرات المقترحة.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس وحدة التخطيط والمشاريع منجد سليمان، ومستشارتي تطوير النظام د. ربيحة عليان، و د. صوفيا الريماوي، وكادر وحدة التخطيط والمشاريع في الوزارة، وبمشاركة مسؤولي التخطيط والتطوير والجودة والبحث العلمي في الجامعات بالمحافظات الجنوبية، من خلال تقنية الاتصال المرئي.

وقال صالح إنه بتوجيهات من الوزير أ. د. محمود أبو مويس، يجري العمل على مأسسة نظام للمتابعة والتقييم، من أجل تعزيز حوكمة منظومة التعليم العالي، وإجراء تقييم أداء موضوعي لهذه المنظومة، وإيجاد آلية وأدلة لمعرفة مدى تحقيق الأهداف الاستراتيجية والسنوية.

وأوضح وكيل "التعليم العالي" أن ذلك سيعطي مصداقية وموثوقية لمنظومة التعليم العالي، استناداً إلى بيانات ومعلومات بعيدة عن الانطباعات، مؤكداً على أهمية دور مؤسسات التعليم العالي في تطوير هذه المنظومة، وضرورة استمرار اللقاءات والمشاورات للوصول إلى نظام شامل ومُحكم وفعّال.

وأضاف: "تم خلال اللقاء عرض ومناقشة المؤشرات المقترحة والمحاور الرئيسة للنظام، إذ أثرى الحضور تلك المؤشرات بملاحظاتٍ واقتراحاتٍ قيّمة".

وأكمل صالح: "سيجري استكمال المشاورات والنقاش مع كافة مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الشريكة في الوطن، للوصول إلى نظام شامل للمتابعة والتقييم، لكافة مجالات ومستويات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين".