أشياء لن تعود أبدًا لطبيعتها بعد الولادة.. تعرفي عليها

أشياء لن تعود أبدًا لطبيعتها بعد الولادة.. تعرفي عليها
سواء ولدت قيصرية أو طبيعية، فإنك قمت بعمل رائع، حيث تعد إضافة طفل إلى حياتك حدثاً مميزاً ومع ذلك، فجسمك قد قام بعمله، وقد حان الوقت للعودة إلى طبيعته وهذا الأمر سيكون صعباً لكنه ليس مستحيلاً، الأطباء والاختصاصيون يشرحون لك هذه التغييرات.

من الممكن تماماً أن تخسري وزن طفلك بالكامل بغض النظر عن عدد حالات الحمل لديك ومع ذلك، هذا لا يعني أن جسمك سيبدو كما هو، فقد يكون إنقاص الوزن سهلاً واستعادة شكل الجسم سهلاً للغاية بعد ولادة الطفل الأول، لكن بعد الرابع ، يبدو الأمر أكثر صعوبة، فهناك الكثير من الجلد المترهل، وعلامات التمدد وقد تغيب الجاذبية عن جسدك، و فيما يلي بعض الأشياء التي لن تعود إلى طبيعتها أبداً بعد ولادة طفل، وفق (سيدتي).

سيكبر بطنك:

بغض النظر عن مدى جهدك في ممارسة التمارين الرياضية، فلن تبدو معدتك تماماً كما كانت قبل الحمل بعد الحمل الأول، من الممكن الحصول على معدة مسطحة، ولكن مع كل طفل يصبح الأمر أكثر صعوبة تخيلي أنك تأخذين بالوناً، ثم تنفخينه وتتركينه ينكمش، سينفجر بالتأكيد بمجرد تركه، وسيبدو متجعداً الآن، تخيلي تفجيره مرة أخرى ولاحظي كيف يبدو أكثر ترهلاً وتجعداً هذا هو بالضبط ما سيفعله رحمك.

وستلاحظين ذلك بعد الولادة مباشرة؛ إذ سيظهر بطنك بنفس الحجم لكن النساء اللواتي يُرضعن من الثدي سيساعدهن في تقلص الرحم بشكل أسرع، وبالتالي يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية النساء على إنقاص الوزن بشكل أسرع

ترهل ثدييك:

عندما تحملين سيصبح ثدياك أكبر وبعد حوالي 3-5 أيام بعد الولادة، سيمتلئ ثدياك بالحليب وسيصبحان كبيرين ومحتقنين سيفعل ثدياك نفس الشيء مثل معدتك لأنهما سينكمشان بمجرد توقفك عن إنتاج الحليب.

و قد يعود ثدياك إلى ما كانا عليه في السابق بعد إرضاع طفلك الأول، ولكنهما سيصبحان غير محتملين أكثر فأكثر مع حالات الحمل اللاحقة تظهر النساء اللواتي لديهن ثدي أصغر تغيراً أقل في فترة ما قبل الحمل إلى ما بعد الرضاعة ومع ذلك، فإن النساء ذوات الأثداء الكبيرة أكثر عرضة لملاحظة الفرق حيث تتحول إلى قياس صغير جداً بعد الرضاعة.

تغير البصر:

كثير من النساء يضعف بصرهن أثناء الحمل، حيث لاحظ بعضهن عودته إلى طبيعته بعد الولادة، إلا أن العديد منهن قلن إنهن بحاجة لنظارات خصوصاً أثناء القيادة، لا تتفاجئي إذا تغير بصرك أثناء الرضاعة أيضاً لكن لحسن الحظ، فإن غالبية تغيرات العين التي تحدث أثناء الحمل تكون خفيفة وغالباً ما تكون مؤقتة.

وإذا لاحظت عدم وضوح الرؤية أو حساسية تجاه الضوء أثناء الحمل أو بعد الولادة، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة ويجب عليك الاتصال بطبيبك.

تغير حجم قدمك:

من المرجح أن تصبح قدماك أكبر خلال فترة الحمل وقد تعاني بعض النساء من التورم بينما تلاحظ أخريات أن طول القدم يزداد أيضاً حيث وجدت دراسة حديثة أن غالبية أقدام النساء لا تعود إلى حجمها قبل الحمل! وقال الباحثون إن الدراسة وجدت أن "60 إلى 70 % من النساء لديهن أقدام أطول وأصابع أقصر بعد الولادة وقد لاحظن تغيرات في حجم أحذيتهن، لكن، لا تقلقي، لن يكون هناك فرق كبير في الواقع.

على الرغم من أن جسمك لن يبدو كما هو أبداً، فلا تدعي ذلك يسلب منك أي جزء من ثقتك بنفسك لقد فعل جسمك شيئاً رائعاً تماماً! هل تصدقين أن طفلاً تطور في جسدك؟ أنت جميلة ولا تنسي ذلك أبداً.

التعليقات