عاجل

  • لجنة الاستفتاء في لوغانسك الموالية لروسيا: أكثر من مليون ناخب صوتوا في استفتاء الانضمام إلى روسيا

مباشر | غزة: اعتراضات من متضرري مشروع شارع الرشيد بمخيم الشاطئ

ما أسباب تهريب الكهرباء في السيارة؟

ما أسباب تهريب الكهرباء في السيارة؟
تعد مشكلة تهريب الكهرباء من المشاكل التي تواجه السيارات الحديثة وهناك بالطبع  الأسباب والحلول لهذه المشكلة التي من الجدير الحديث عنها نظرا لأهمية الكهرباء في السيارات.

أسباب تشير إلى تهريب الكهرباء في السيارة:

تعتمد السيارات الحديثة اعتمادًا كبيرًا على الأنظمة الكهربائية لتعمل بشكل صحيح، حيث يتحكم المولد والبطارية والأنظمة الكهربائية والإلكترونية الأخرى في الكثير من وظائف سيارتك وإذا بدأت في التعطل، فقد تواجه مجموعة متنوعة من المشكلات مع سيارتك، وفق (سيدتي).

في النقاط التالية سوف نوضح وبعض العلامات الشائعة التي تشير إلى أن سيارتك تعاني من تهريب الكهرباء:

1. لن يعمل المحرك بشكل صحيح:

يتطلب المحرك طاقة كهربائية لبدء التشغيل من خلال مفتاح الإشعال، يجب أن توفر البطارية الشرارة من خلال شمعة الإشعال التي تشعل الوقود في محرك سيارتك، إذا كان محرك سيارتك لا يعمل بشكل صحيح، فقد يكون ذلك علامة على وجود بطارية سيئة أو مولد التيار المتردد أو مشكلة تهريب كهربائية.

المشكلة الأكثر شيوعًا التي ستواجهها هي "النقر" عند إدارة المفتاح ومحاولة تشغيل السيارة، هذا يعني أنه لا يوجد تدفق تيار كافي في النظام لإشراك المحركـ عادةً ما يحدث هذا بسبب نفاد الشحن أو بطارية سيئة، ولكن قد يكون السبب أيضا مشكلة في تهريب الكهرباء.

2. أنت تواجه مشاكل في البطارية:

إذا كنت تواجه مشكلات مع بطاريتك، فلا تستبدلها فقط دون فحص الأنظمة الكهربائية للسيارة، تدوم معظم بطاريات السيارات حوالي 5 سنوات (أقل في المناخات الحارة) لذلك قد يمثل نفاد البطارية أو وجود خلل في البطارية مشكلة.

ومع ذلك، قد تكمن المشكلة أيضًا في المولد الخاص بك، أو في مكان آخر في النظام الكهربائي التلقائي لسيارتك، و إذا كنت تعتقد أن بطاريتك معطلة، فابدأ بفحص كابلات البطارية بحثًا عن التآكل، وتأكد من تركيبها بشكل صحيح لأنها تعمل بشكل أساسي على تشغيل الأنظمة الإلكترونية للسيارة، إذا كانت سيارتك لا تزال لا تعمل، فيمكنك التفكير في أخذ بطاريتك إلى متجر سيارات لمعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

3. المصابيح الأمامية والمصابيح الأخرى لا تعمل بشكل صحيح:

تعتبر مصابيح سيارتك من أهم الأشياء التي يتحكم فيها نظامك الكهربائي، تحافظ إشارات الانعطاف وأضواء الفرامل والمصابيح الأمامية على سلامتك على الطريق، وتضمن لك الإضاءة الداخلية والمصابيح إمكانية رؤية ما تحتاج إليه في الظروف المظلمة.

إذا كان النظام الكهربائي لسيارتك معطلاً، فقد تلاحظ أن الأضواء المختلفة تبدأ في الخفت، تشير أضواء التعتيم إلى أعطال في الشحن وانخفاض جهد النظام، يمكن أن يكون الجاني بطارية تحتضر، أو أسلاك مفكوكة، أو حزام مولد التيار المتردد المعطل.

إذا كان ضوء فحص المحرك لأضواء لوحة القيادة الخاصة بك، فهذا يعني أن هناك مشكلة بسيطة أو رئيسية في سيارتك تحتاج إلى إصلاح كهربائي للسيارات، ضوء فحص المحرك هو مصباح مؤشر عطل يُشار إليه بواسطة كمبيوتر محرك السيارة لإبلاغه بوجود خطأ ما.

4. الصمامات الخاصة بك لا تزال تنفجر:

تم تصميم صندوق المصاهر في سيارتك لمنع الجهد الزائد والقصور في الدائرة الكهربائية، تكسر الصمامات الدوائر، مما يحمي الأنظمة الكهربائية الضعيفة من سحب الكثير من التيار.

في بعض الأحيان، قد ينفجر المصهر بدون سبب حقيقي في هذه الحالة، ببساطة استبداله هو الشيء الوحيد الذي عليك القيام به، ولكن إذا كان لديك عدد قليل من الصمامات التي تنفجر بشكل متكرر، من المحتمل أن يكون لديك مشكلة أعمق في الأنظمة الكهربائية لسيارتك.

5. شممت رائحة حرق البلاستيك أو العزل الكهربائي:

إذا كنت تعاني من أي من المشاكل المذكورة أعلاه ورائحة احتراق البلاستيك أو العزل الكهربائي، يجب عليك التوقف عن قيادة سيارتك على الفور، هذه علامة أكيدة على وجود تهريب كهربائي أو ماس كهربائي، خاصةً إذا حدث جنبًا إلى جنب مع الأضواء الخافتة، والصمامات المنفجرة، ومشاكل في تدوير أو بدء تشغيل سيارتك.

كيف تفحص تهريب كهرباء السيارة:

يتطلب كل جهاز كهربائي قدرًا معينًا من الجهد للعمل، قد يقوم المحرك بالتشغيل بشكل أبطأ وبجهد منخفض، ولكن إذا كان جهد البطارية منخفضًا جدًا، فقد لا ينطلق على الإطلاق.

طريقة معرفة مكان الالتماس في السيارة:

أسوأ أنواع المشاكل الكهربائية التي يجب استكشافها وإصلاحها هي المشكلة المتقطعة كل شيء يعمل بشكل جيد في المتجر ولكن بمجرد أن يستعيد العميل السيارة، يبدأ في العطل مرة أخرى، غالبًا ما تكون الوصلات والمفاتيح السائبة أو المتآكلة مسؤولة عن هذا النوع من المشاكل، لذا حاول هز الأسلاك ومفتاح الدائرة لمعرفة ما إذا كان يغير جهد الدائرة أو المقاومة.

غالبًا ما تتسبب العوامل البيئية في إحداث فوضى في الأنظمة الكهربائية أيضًا، قد يتسبب رذاذ الطريق أو تسرب المياه من خلال صدع في القلنسوة أو تحت الزجاج الأمامي أحيانًا في قصر الدائرة الكهربية، ابحث عن علامات التآكل أو التسرب الواضحة.

حل مشكلة تهريب الكهرباء:

إذا كانت المشكلة تتعلق بتلف صغير كخلل في بعض الأسلاك فيمكنك حل هذه المشكلة بنفسك عن طريق ربط الأسلاك، لا تقم فقط بلفها معًا ولف الشريط الكهربائي حول الوصلة، استخدم موصل تجعيد غير ملحوم، أو لف الأسلاك معًا، وقم بلحامها واستخدم أنابيب عزل كهربائية متقلصة لإغلاق الإصلاح.

أما إذا تخطت المشكلة هذا الحد فيجب عليك الذهاب إلى الجهة المختصة في صيانة كهرباء السيارة الخاصة بك.

التعليقات