إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الحساسة

إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الحساسة
تحتاج البشرة الحساسة مزيداً من العناية والاهتمام، فإذا كانت بشرتك حساسة، فجربي هذه الطرق البسيطة للعناية ببشرتك.

عناية خاصة بالبشرة الحساسة

يتطلب حماية البشرة الحساسة بعض الجهد والاهتمام الإضافي البشرة الحساسة شديدة التفاعل مع البيئة ومنتجات العناية بالبشرة قد يؤدي استخدام منتج خاطئ إلى مواجهة مشاكل جلدية صعبة، وفق (سيدتي).

فالبشرة الحساسة تجعلك تفكرين مرتين قبل تجربة منتج جديد ليس فقط منتجات البشرة، يمكن للبشرة الحساسة أن تتفاعل مع نظامك الغذائي ونوع الملابس التي ترتدينها، حيث يمكن أن تتأثر أيضاً برطوبة الهواء المنخفضة، لهذا هناك حاجة إلى العناية المركزة والاحتياطات للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة لهذا إذا كنت تجدين صعوبة في التعامل مع بشرتك، فإليك بعض النصائح السهلة.

جربي المنتجات قبل الشراء

إذا كانت بشرتك حساسة فلا تشتري المنتجات دون اختبارها أولاً، جربي عينة من المنتج قبل شرائه تحققي أيضاً من مكونات المنتجات التي تشترينها تأكدي من أن جميع المكونات تناسبك جيداً بعد اختبار المنتجات إذا واجهت أي نوع من عدم الراحة مثل التحسس أو الاحمرار أو حب الشباب، فهذا يعني أن المنتج لا يناسب نوع بشرتك يجب أيضاً تجربة المنتج دائماً على يدك أو المنطقة خلف أذنيك.

حافظي على نظامك الغذائي

يؤثر النظام الغذائي على البشرة إذا كانت بشرتك حساسة إن تناول الطعام الصحيح ليس مفيداً لوزنك فحسب، بل لبشرتك أيضاً تناولي المزيد من الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحة بشرتك اضيفي المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على توهج طبيعي كذلك لا تنسي شرب كميات وفيرة من الماء ربما سمعت هذا مرات عديدة أن الماء مفيد للغاية لبشرتك سيساعدك الماء على التخلص من السموم وسوف يمنح بشرتك توهجاً طبيعياً.

استخدمي المنتجات الطبيعية

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها لمحاربة كل حالة جلدية تقريباً يتم تحميل المنتجات الموجودة في السوق بمواد كيميائية يمكن أن تترك تأثيراً سلبياً على بشرتك انتقلي إلى العلاجات الطبيعية لحل مشاكل بشرتك عند شراء منتجات البشرة، تحققي من المكونات واختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية فيها.

الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة

أشعة الشمس المباشرة ليست جيدة للبشرة، خاصة للبشرة الحساسة، يمكن أن تسبب تلفاً حرارياً لخلايا الجلد في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي إلى طفح جلدي أو حساسية ضعي الكريم الواقي من الشمس دائماً قبل الخروج، ولا تنسي نظارتك الشمسية.

رطبي بشرتك جيداً

الترطيب مهم جداً للحفاظ على بشرة صحية حيث يمنع الجلد من الجفاف ويحافظ على الرطوبة مغلقة كما أنه يمنحك جداراً رقيقاً بين البيئة الخارجية والجلد اشتري مرطب يناسب بشرتك، حيث يمكنك أيضاً العثور على المرطبات المصممة خصيصاً للبشرة الحساسة.

التعليقات