ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد في سيارتك دائماً؟

ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد في سيارتك دائماً؟
تتواجد العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على سيارتك من اﻷعطال، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل تعطل السيارة فجأة لأي سبب كان.

ولهذا لابد من توافر بعض الأشياء الضرورية التي يجب أن تتواجد في سيارتِك طوال الوقت كي تساعد على خروجك من المواقف الصعبة والحوادث الطفيفة بسهولة ويسر، وفق (سيدتي).

-مصباح ببطاريات

يُفيد هذا المصباح كثيراً في حالة تعطل السيارة على الطريق أثناء القيادة في الليل، حيث يمكن استخدامه لجذب انتباه أي سيارة مارة من أجل طلب المساعدة، إضافة إلى معرفة المكان حولِك وتفادي أي أخطار مجهولة.

-مثلث الطوارئ

عند تعطل السيارة على أحد جوانب الطريق في ظل مرور السيارات الأخرى بسرعات عالية، من المهم وجود علامات تنذر السائقين الآخرين بتعطل سيارة الى جانب الطريق.

- جهاز إعادة تعبئة اﻹطار

من الممكن أن تتعرض اﻹطارات للانثقاب، وفي هذه الحالة بالطبع يجب إصلاحه أو تغييره، ولكن في حالة عدم التواجد بالقرب من أي محطة خدمة، يمكن تعبئة اﻹطار بالهواء مؤقتاً عبر هذا الجهاز والقيادة الى مكان قريب لإصلاح الإطار.

-وصلة البطارية

يُعد ضعف البطارية المفاجئ إحدى أكثر المفاجآت غير السارة أثناء القيادة، ولذا من المفضل أن تحافظي على وصلة بطارية في سيارتك، حيث إنها قادرة على إعادة تشغيلها لفترة كافية - عير وصلها ببطارية سيارة أخرى ﻹكمال الرحلة إلى وجهتك قبل استبدالها.

-حقيبة اﻹسعافات اﻷولية

وأخيراً، تُعد حقيبة اﻹسعافات مهمة للغاية، فهي قد تساعد في إنقاذ حياة إنسان آخر أو حياتِك في حالة وقوع حادث من أي نوع

-مجموعة الأدوات:

وهي عبارة عن عدد من المفاتيح والمفكات المهمة واللازمة في حالة تعطل السيارة في مناطق بعيدة.

-مناشف ورقية:

يجب الاحتفاظ بها بشكل دائم، وذلك كونها متعددة الاستخدامات.

-زجاجات المياه:

يجب دائماً الحصول على زجاجة ماء وإبقائها في السيارة، وذلك من أجل تعويض نقص ماء المحرك، أو تبريده في حال ارتفعت حرارته.

-الإطارات الاحتياطية:

في كل سيارة لابد من وجود إطار إضافي احتياطي في حالة تعطل أحد إطارات السيارة، وكذلك الأدوات اللازمة لتغييره، ويجب فحص هذا الإطار بشكل دوري والتأكد منه.

-طفاية الحريق

تُعتبر طفاية الحريق من أهم أدوات السلامة التي يجب على قائد المركبة التأكد من وجودها معه في كل وقت وفي كل مكان.

التعليقات