تعرفي على فوائد ماسك الليمون و العسل للبشرة

تعرفي على فوائد ماسك الليمون و العسل للبشرة
تواجه العديد من الفتيات والسيدات مشكلات جمة في بشرتهن خاصة في فصل الصيف، فتتعرض البشرة للتلف بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والتلوث بالإضافة إلى عاداتنا الغذائية غير الصحية، هذا من شأنه أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب وفرط التصبغ والبهتان، وفي بعض الحالات الشديدة الالتهاب.

و يمكن علاج كل هذه المشكلات باستخدام مكونين فقط، الليمون والعسل اللذان لهما الكثير من الفوائد العلاجية للجلد، حيث يحتوي عصير الليمون على كمية عالية جدًا من فيتامين سي على شكل حامض الستريك (حوالي 5-6٪)، وفق (الجميلة).

من المعروف أنه يحد من إفراز الزيوت الزائدة مما يجعله المكون المثالي لعلاج حب الشباب، حيث يحتوي عصير الليمون أيضًا على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقضي على خلايا الجلد الباهتة ويسرع إنتاج خلايا جديدة فهو بذلك مقشر طبيعي ، ومفيد في إزالة الرؤوس السوداء، و يحتوي الليمون أيضًا على كمية عالية من حمض الأسكوربيك مما يجعله أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.

و العسل الطبيعي هو مرطب له خصائص مضادة للميكروبات ، يهدئ الالتهابات ، وينقي البشرة، حيث يحتوي العسل أيضًا على كميات ضئيلة من بيروكسيد الهيدروجين التي تمنحه خصائص تفتيح البشرة، و لا يعتبر العسل منظفًا فقط بل يعمل كمقشر على الرغم من أن قوامه ليس محببًا، ويمكن لكل أنواع البشرة تقريبًا استخدام العسل، لكنه مفيد أكثر لمن يعانون من بشرة جافة وحساسة، وذلك بفضل خصائصه المرطبة.

التعليقات