لماذا تشعر الأمهات بالجوع بعد الرضاعة الطبيعية لطفلهم؟

لماذا تشعر الأمهات بالجوع بعد الرضاعة الطبيعية لطفلهم؟
تعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل أنواع الرضاعة لطفلك، كونها وسيلة لتغذية الطفل في بداية حياته، ويفضل أن تستمر لمدة عامين، وتعدد المنظمة عبر برامجها التوعوية فوائدها للطفل، فالرضاعة الطبيعية هي سر من أسرار حياة الرضيع.

و تحافظ الرضاعة على مناعته وذكاءه ولها الكثير من الفوائد الجسمية التي لا تعد ولا تحصى، إضافة لفوائدها النفسية، حيث تعزز العلاقة بين المولود وأمه، ولكن خلال ممارسة الأم لهذه المهمة العظيمة، فهي تشعر بالجوع باستمرار، وتخشى من أن تصاب بالسمنة بسبب النهم المصاحب للرضاعة الطبيعية، وفق (سيدتي).

أسباب شعور الأم بالجوع أثناء الرضاعة الطبيعية

تشكو الكثير من الأمهات من شعورهن بالجوع خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية، ويشتكين أنهن يرغبن بالأكل خلال عملية الرضاعة ولا ينتظرن الانتهاء منها فيما ذهبت المعتقدات إلى أن تناول الأم للطعام أثناء الرضاعة يضر بالرضيع.

ولكن الحقيقة عكس ذلك وشعور الأم بالجوع أثناء الرضاعة يكون طبيعياً، فحليب الأم وفي تركيبه الطبيعي يكون غنياً بالفيتامينات والمعادن والدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تخصص لتغذية الرضيع، وخصوصاً الأجزاء الحيوية من جسمه مثل الدماغ والجهاز المناعية والإنزيمات والبروبيوتيك.

ومعنى ذلك أن هناك كمية كبيرة من العناصر المستهلكة من جسم الأم مع استمرار الرضاعة الطبيعية.

فالرضاعة واستمرارها يؤدي لسحب العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع من جسم الأم لصنع الحليب.

ولذلك فسحب العناصر الغذائية بالتتابع يؤدي لشعور الأم بالجوع الشديد طوال الوقت، لأن العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تحصل عليها الأم يتم استخدامها باستمرار لصنع حليب المولود أي أنها تستهلك على الدوام.

وفي حال عدم تناول الأم للبديل فهي سوف تشعر بالجوع، ولذلك عليها تجديد الفاقد باستمرار.

التعليقات