مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

تعرفي على أهم النصائح بعد سحب البويضات

تعرفي على أهم النصائح بعد سحب البويضات
تعتبر رحلة تحسين الخصوبة التي تسعين من خلالها لتحقيق حلم الحمل تتضمن الإخصاب في المختبر (IVF)، إحدى أطول فترات الرحلة هي الأيام أو الأسابيع التي تفصل بين استخراج البويضات ونقل الأجنة.

و يعد الاعتناء بنفسك أثناء الانتظار بين سحب البويضات ونقلها أمراً أساسياً، لذلك إليك ما ينصحك به الأطباء والاختصاصيون؛ لتحقيق نجاح هذه الرحلة التي تنتهي بالحمل، وفق (سيدتي).

كيف تتم عملية التلقيح الاصطناعي؟

يتم استخراج بويضات المرأة من مبيضها باستخدام إبرة رفيعة جداً.ثم يتم تخصيب البويضات بالحيوانات المنوية ومراقبتها بعناية لبضعة أيا وبمجرد أن تصبح الأجنة جاهزة، يتم نقلها إلى رحم الأم في هذه المرحلة سيعرض عليك طبيبك خيار نقل الأجنة الطازجة أو المجمدة، بكل الأحوال من المهم التفكير في استراتيجيات العناية الذاتية لكل امرأة تمر في هذه المرحلة، إليك بعض النصائح لإرشادك:

لا تتهاوني مع نفسك

ستحتاجين إلى وقت للراحة والتعافي بعد هذا الإجراء حيث يمكن أن يكون التحضير لاستخراج البويضات مكثفاً ومرهقاً جسدياً خططي للراحة لمدة يوم أو يومين بعد ذلك.

و من المتوقع حدوث بعض التقلصات والانتفاخات، وربما بعض بقع الدم الخفيفة فقللي من النشاط البدني لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد التلقيح وأخبري الطبيب على الفور إذا أصبت بالحمى، أو اشتد الألم، أو أصبت ببقع حمراء زاهية أو نزيف حاد.

استمتعي بما حولك

إذا كانت صحتك جيدة ويمكنك الخروج من البيت فاستمتعي بالعشاء في مطعم، أو تابعي فيلماً أو مسرحية أو اقرئي كتاباً جديداً تكتشفينه، المهم أن تخرجي من روتينك وتشتتي انتباهك بأي شكل لكن ابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي، وامنحي نفسك استراحة وفكري بدلاً من التواصل مع الأصدقاء القريبين في مقابلتهم شخصياً.

اطلبي الدعم

قد يكون من المفيد لك أن يكون لديك صديقة قادرة على الاستماع جيداً يمكنك التعامل معها للحديث عن مشاعرك المؤلمة.

أوقفي أي نشاط في العمل

هذا ليس الوقت المناسب لقول نعم للمشاريع الجديدة أو مواجهة تحديات جديدة أخرى إذا أمكن، خططي لإجازة من العمل، خاصة في الأيام التي تخضعين فيها لإجراءات التلقيح أو التي تتبعها على الفور خذي عطلة من أجل صحتك النفسية، فلا تترددي بالبقاء في المنزل إذا كنت مصابة بالحمى؛ وتعاملي مع القلق أو الاكتئاب بجدية.

لا تخبري كل من حولك

من الطبيعي أن ترغبي في مشاركة أخبارك مع الآخرين، ولكن قد يكون من الحكمة إبقاء الدائرة صغيرة في الوقت الحالي لأنه إذا لم تسر الأمور على ما يرام، فمن المحتمل أن يؤدي إخبار الجميع بفشل هذه التجربة إلى الانزعاج من ردود الأفعال، ربما الألم العاطفي.

أمضي حياتك بهدوء وتأنٍّ

استمري في التحرك ولكن خذي الأمور ببساطة وتخلَّي عن التدريبات القاسية واستعيضي عنها بالمشي لمسافات طويلة أو اليوجا اللطيفة ستحصلين بذلك على الإندورفين والحركة التي تحتاجينها دون إرهاق جسمك أي كوني لطيفة مع نفسك.

التعليقات