قطر الخيرية تطلق برنامجها الصحي الترفيهي "الرابح الأكبر"

قطر الخيرية تطلق برنامجها الصحي الترفيهي "الرابح الأكبر"
رام الله - دنيا الوطن
تستعدُّ قطر الخيرية لإطلاق برنامج «الرابح الأكبر»، وهو برنامج توعوي ترفيهي صحي لطلاب المدارس الابتدائيَّة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومركز النسيم للرعاية الصحيَّة، ولجنة رياضة المرأة القطرية، إضافة إلى فريق «تمرن وخلك صحي».


ويستهدفُ البرنامج، الذي ينطلق في 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 31 من شهر أكتوبر المقبل، مشاركة 100 طالب وطالبة من الذين يعانون السمنة الزائدة والأمراض المزمنة مثل السكر والكوليسترول والغدة، بمشاركة 8 مدارس من المرحلة الابتدائيَّة.

ويتم تقديم البرنامج بإشراف مدربين مختصين ويشمل أنشطة وورشًا تدريبية توعوية ولقاءات أسبوعية تفاعلية تدمج بين النشاط الصحي والرياضي والترفيهي، وتتناسب مع احتياجات المشاركين ويتم تقديمها بطرق إبداعية.

ويهدفُ البرنامجُ إلى تعزيز نمط حياة صحي للمشاركين وإكسابهم عادات صحية وغذائية ليكونوا في المستقبل جيلًا يتمتع بصحة جيدة ويسهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع، كما يهدف إلى المساهمة في تحقيق أقل نسبة من الأمراض المزمنة والمساهمة في تقليل التكاليف الصحيَّة.

ويقوم مركزُ النسيم للرعاية الصحية بعمل القياسات والإحصائيات الطبية، وبناءً عليها يتم وضع وتحديد نظام غذائي مخصص لكل طالب مشارك من ذوي السمنة الزائدة وذوي الأمراض المزمنة، فيما تقدم لجنة رياضة المرأة القطرية التمارين الرياضية والتدريبات اللازمة للطالبات بحسب احتياجاتهنَّ الصحية. ويقوم فريق «تمرن وخلك صحي» بإدارة السيد خليفة الكبيسي بتقديم التمارين الرياضية والتدريبات اللازمة للطلاب (بنين) بحسب احتياجاتهم الصحيَّة.

يذكر أنَّ فكرة البرنامج جاءت انطلاقًا من رؤية قطر 2030، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة «الصحة الجيدة والرفاه»، لضمان تمتُّع الجميع بأنماط عيش صحيَّة ورفاهية في جميع الأعمار. كما أنَّ البرنامج الرياضي يتم إطلاقه تزامنًا مع مونديال قطر 2022 كفعالية رياضيَّة صحية.



التعليقات