إليكِ أسهل الطرق لاسترجاع لمعان شعرك اللافت

إليكِ أسهل الطرق لاسترجاع لمعان شعرك اللافت
يواجه شعرنا مشاكل عديدة وذلك نتيجة التقلّبات المناخية، والحرارة العالية، وسوء التغذية، وغيرها من التأثيرات الخارجية التي تسلبه بريقه، فيبدو باهتاً ومفتقراً للمعان والحيوية، الأمر الذي يفسّر حاجة الشعر إلى العناية به؛ لتعزيز صحته وإشراقه.

و في هذا الإطار تعرفي على الخطوات الصحيحة للعناية بالشعر، والحفاظ عليه صحياً، لامعاً، ومتألقاً، وفق (سيدتي).

الخطوة الأولى: التنظيف

يعتبر تنظيف الشعر من الخطوات الأساسية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته ولمعانه بغض النظر عن نوعيته، فأنتِ بحاجة إلى التأكد من غسله بشكل صحيح، واستخدام الشامبو المناسب الذي يحافظ على توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، مع الحرص على عدم استعمال الماء الساخن عند غسل الشعر، تفادياً لعدم تجريد الأخير من الزيوت الطبيعية.

الخطوة الثانية: الترطيب

يُشكّل البلسم جزءاً أساسياً من روتين العناية بالشعر؛ إذ يساعد على إضافة الرطوبة إلى شعرك وتعزيز لمعانه؛ نظراً لصيغته الغنيّة والمرطّبة.

الخطوة الرابعة: الزيوت الطبيعية

إنّ إضافة الزيوت الطبيعية إلى روتين العناية بشعرك يعدّ خطوة مهمة لاستعادة لمعانه، فتدليك الشعر بالزيوت الطبيعية، وتحديداً ما قبل غسل الشعر بالشامبو، يساعد على تعزيز الدورة الدموية، ويحسّن نسيج الشعر وأيضاً يشكّل طبقة واقية على الشعر لمنع أي ضرر.

الخطوة الخامسة: كبسولات فيتامين E

يعدّ فيتامينE أو ما يعرف بفيتامين هـ، أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمتاز بقدرتها العالية على استعادة صحة الشعر ولمعانه، حيث يعمل على تغليف الشعر بدلاً من الطبقة الدهنية التي افتقدها، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر، موفّراً بذلك البيئة المثالية والصحية لخصلات الشعر.

الخطوة السادسة: أقنعة الشعر المرمّمة والمرطّبة

أقنعة الشعر هي عبارة عن كريمات غنية بمكوّنات مغذّية للشعر، تساعد على علاج شعرك من التلف والعوامل القاسية التي تؤثر سلباً على صحته وإشراقه قد تبدو الأقنعة مشابهة لبلسم الشعر، لكنّها تحتوي على مستويات تركيز عالية من العناصر الغذائية، والتي تمنح شعرك دفعة كبيرة من المرونة والحيوية من الداخل إلى الخارج.

التعليقات