مباشر | استديو الوطن: تطورات مشروع عنق الزجاجة في مخيم الشاطئ


وصول اللاعب الفلسطيني أمل يونس للتشيك للمُنافسة في بطولة العالم للتجديف

وصول اللاعب الفلسطيني أمل يونس للتشيك للمُنافسة في بطولة العالم للتجديف
رام الله - دنيا الوطن
وصل لاعب المنتخب الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة الأمريكيّة أمل نضال يونس إلى جمهورية التشيك من أجل المُشاركة والمنافسة في بطولة العالم للتجديف والتي تنطلق يوم غدٍ الأحد 18 سبتمبر، وستستمر إلى غاية 25 من الشهر الجاري.

ويُشارك اللاعب يونس بأدواتٍ مميّزة في بطولة التجديف العالميّة، حيث سيرتدي زيًا خاصًا يتوشّح بعلم بلده فلسطين، كما سيستخدم مجدافين خلال المنافسة توشّحت رؤوسهما بعلم فلسطين.

يقول اللاعب يونس بروحٍ رياضيّة وحماسيّة خلال تدريباته المكثّفة للمنافسّة في البطولة: "أردت دائمًا أن أمثّل فلسطين؛ إذ كان هذا دائمًا حلمي. لقد كان والدي لاجئًا، وأفراد عائلتي لاجئين، وكانوا يمرون بالكثير في حياتهم. أنا في وضعٍ فريد الآن لأكون ذلك الرجل الذي أتمنى دائمًا أن أراه، واليوم أرى فرصة لي لأكون ذلك الشخص الملهم للعرب الآخرين والأمريكيين العرب والفلسطينيين في جميع أنحاء العالم.

ويُشارك اللاعب يونس في هذه البطولة الهامّة بعد تسهيلاتٍ قدّمها الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف من أجل انضمامه إلى المنتخب و استصدار الموافقات اللازمة لتمثيل دولة فلسطين من الاتحادات الدوليّة والعربيّة، وأيضًا بدعمٍ نادي Riverside Boat Club ضفاف النهر للقوارب في ولاية كامبريدج الأمريكيّة، حيث يقدّم الدعم للاعب يونس بالتدريب واستعمال القوارب.

ويُشار إلى أنّ يونس سيواجه مجالًا يضم 30 منافسًا في بطولة العالم للرجال خفيفة الوزن الفردية، وهي ثاني أكبر مجال من بين 29 حدثًا تم التنافس عليها، وإذا نجح طريقه إلى أولمبياد باريس 2024، سيخوض سباق القوارب التأهيلية للتجديف العالمي لآسيا وأوقيانوسيا، فيما تضفي مُشاركته الحاليّة في هذه البطولة العالميّة أهميةً وخبرةً كبيرة في مجال تطوير رياضة التجديف على مستوى دولة فلسطين.

وشارك اللاعب يونس الحاصل على عدّة جوائز ومراكز متقدّمة في التجديف الداخلي والخارجي، في العديد من البطولات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تعلّم التجديف في نظام المدارس العامة في "ورسستر ماساتشوستس"، وتسابق على
طاقم خفيف الوزن في كلية "ميرسيهيرست"، ويتدرّب في نادي "ريفرسايد" للقوارب.

ويُذكر أنّ يونس هو لاجئ فلسطيني هجرت عائلته إلى لبنان من مدينة صفد الفلسطينيّة، وهو من مواليد عام ١٩٩٤ ويُمارس رياضة التجديف منذ 10 سنوات.





التعليقات