المطران عطا الله حنا:" القضية الفلسطينية هي قضية الانسانية بأسرها "

المطران عطا الله حنا:" القضية الفلسطينية هي قضية الانسانية بأسرها "
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفداً حقوقياً المانياً والذين أتوا في زيارة إستطلاعية بهدف الاطلاع على ما يحدث في مدينة القدس وخاصة بحق المقدسات والاحياء المقدسية .

واستقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومشيداً بالدور الذي يقومون به الى جانب مؤسسات حقوقيه وانسانية أخرى في هذا العالم دفاعاً عن شعبنا الفلسطيني المظلوم ودفاعاً عن القدس المستهدفة في مقدساتها وأوقافها وانسانها .

وعبرالمطران عن تقديره وشكره لكل الأصوات الصديقة في هذا العالم فالفلسطينيون يريدون أصدقاء لهم في كل مكان متفهمين لمعاناتهم وعدالة قضيتهم ، فالقضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم بل هي قضية الانسانية كلها وهي قضية حق وعدالة يجب ان يدافع عنها كافة الاحرار في عالمنا .

وقال في كلمته بأن القدس تُسرق من أصحابها ، ومقدساتنا في خطر وأوقافنا في خطر شديد ، أما المقدسيون فيتعرضون للسياسات الاحتلالية الغاشمة حيث ان هنالك استهدافا للمدارس وللمؤسسات الفلسطينية كلها في المدينة المقدسة .

وأضاف بأن مدينة القدس هي مدينة السلام وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن الاحتلال حولها الى مدينة صراع وعنف بسبب سياساته الاقصائية واستهدافه للفلسطينيين ومقدساتهم وسعيه لتحويلنا كفلسطينيين الى اقلية او جالية في المدينة التي نعتبرها عاصمتنا وحاضنة تاريخنا وتراثنا واصالة وجودنا .

وقدم  للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما وقدم للوفد ايضا تقريرا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.