للسيدات.. احذري أن تضعي مساحيق المكياج أثناء القيادة

للسيدات.. احذري أن تضعي مساحيق المكياج أثناء القيادة
من الممكن أن تلجئين أثناء قيادة السيارة لوضع المكياج أو تعديله، وهذا الأمر في غاية الخطورة، ويُعدّ من بين التصرُّفات الأكثر خطورةً وتعريضاً لحياتكِ للخطر أثناء القيادة.

فوضعكِ للمكياج أثناء قيادة السيارة يجعلكِ مُشتّتة وغير قادرة على مراقبة الطريق، كما أنكِ عندما تضعين المكياج كالمسكارة أو أحمر الشفاه أو أي شيء آخر؛ فإنكِ ستضطرّين لتعديل اتجاه مرآة الرؤية الخلفية لتتمكّني من تعديل مكياجكِ والتركيز بالمرآة، وبالتالي فإن هذا سيؤثر كثيراً في قدرتكِ على مراقبة حركة المرور من خلفكِ، وفق (سيدتي).

و لن تستطيعي مراقبة حركة السيارات بجانبكِ، وكلّ هذه الأمور تُعدّ مُسبّبات للحوادث، وإن الكثير من الحوادث التي تقع مع النساء، قد يكون سببها التشتُّت بسبب الانشغال بوضع المكياج.

مخاطر تطبيق المكياج أثناء القيادة:

تأخير رد الفعل:

يحتاج قائد السيارة إلى 1.5 ثانية للقيام برد فعل على شيء يحدث على الطريق؛ لذلك إذا كنت تسيرين على طول الطريق السريع بسرعة 90 كم في الساعة، ستعبرين 40 متراً، وهذه مسافة كبيرة للرد على سيارة متوقفة، أو حيوان في المسار، أو سيارة تندمج أو تغير المسارات فجأة، وما إلى ذلك فوضع المكياج أثناء القيادة، إلى جانب أية أنشطة أخرى تشتت الانتباه، يضاعف وقت رد الفعل التي تحتاجه السائقة لوضع قدمها على الفرامل، في الثواني الثلاث الضرورية للرد على شيء ما على الطريق أو حالة الطريق أو زملائه السائقين.

صعوبة تحديد المخاطر:

يمكن أن يؤدي وضع المكياج في السيارة أيضاً إلى صعوبة تحديد المخاطر التي تتسلل إليكِ من الخلف وتقوم النساء اللواتي يضعن المكياج أثناء القيادة في كثير من الأحيان، بتعديل مرآة الرؤية الخلفية تجاههن ثم استخدامها لعرض مكياجهن، وهذا يقلل بشكل كبير من قدرتكِ على فحص حركة المرور خلفك وملاحظة الطريق.

ومرآة الرؤية الخلفية الموضوعة بشكل غير صحيح تعطل أيضاً رؤيتك المحيطية؛ لأن لديك باستمرار عناصر متحركة أو سيارات أو مناظر من جانبك تنعكس في المرآة.

وحتى لو ابتعدت عن استخدام مرآة الرؤية الخلفية؛ فأنت لاتزالين في خطر، وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه غالباً ما تستخدم النساء اللواتي لا يستخدمن مرآة الرؤية الخلفية، المرآة في حاجب الشمس الخاص بهن، وهذا يتطلب سحب الحاجب مما يمنع جزءاً من الرؤية والقدرة على رؤية جميع ظروف الطريق.

- وضع الماسكارا في السيارة:

حتى إذا تمكنتِ من الهروب من التوقف بسبب القيادة المشتتة أو تفادي الوقوع في حادث؛ فإن وضع الماسكارا في السيارة ليس فكرة جيدة بالطبع، هناك دائماً احتمال الحاجة إلى التوقف بسرعة، أو حدوث تصادم قد يؤدي إلى ثقب عصا الماسكارا في العين، أو التسبب في إصابة خطيرة وأفضل رهان لك، هو قضاء الدقائق القليلة الإضافية أمام المرآة في المنزل؛ للوصول إلى وجهتك بأمان.

التعليقات