شاهد: لحظات مفجعة لسيدة تبحث عن أطفالها تحت أنقاض عمارة انهارت بالأردن

شاهد: لحظات مفجعة لسيدة تبحث عن أطفالها تحت أنقاض عمارة انهارت بالأردن
صورة من انهيار العمارة السكنية في الأردن
فزع الشارع الأردني على حادثة مفجعة ومأساوية، حيث إنهار مبنى في منطقة اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان، أمس الثلاثاء 13 سبتمبر 2022م؛ وأسفر عن ذلك العديد من الإصابات.

و أعلنت السلطات الأردنية أن عدد وفيات انهيار العمارة السكنية ارتفع اليوم إلى 7 أشخاص وأن أكثر من 10 آخرين ما زالوا تحت الأنقاض، وفق (الجزيرة نت).

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بأن العمارة التي انهارت مكونة من 4 طوابق ومأهولة، ولا زال أشخاص محاصرين داخل الطوابق المتبقية من العمارة.

و تمكنت فرق الطوارئ اليوم الأربعاء من إنقاذ شخص من تحت أنقاض العمارة، فيما تزال المحاولات جارية للبحث عن ناجين آخرين.

وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن المتحدث باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي قال في بيان: "إن مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا تزال تتعامل مع الحادثة، والعمل جار للبحث" عن مفقودين آخرين.

تهالك المبنى


 



وصرح توفيق كريشان نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية لتلفزيون "المملكة" الرسمي بأن من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك، حيث يتم تقييم وضع المباني المجاورة".

وقد وجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة -الذي توجه إلى مكان الحادث مع عدد من الوزراء والمسؤولين- الجهات المختصَة إلى فتح تحقيق للوقوف على أسباب حادث انهيار العمارة.

و تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة تصرخ وتناشد بإخراج أطفالها من تحت الأنقاض، حيث كشف مصدر أن السيدة الأردنية فقدت زوجها منذ عام، والآن جميع أطفالها الـ3 تحت أنقاض العمارة المتهالكة.


 


التعليقات