شاهد: فخامة قصور العائلة المالكة البريطانية بعد رحيل الملكة اليزابيث

شاهد: فخامة قصور العائلة المالكة البريطانية بعد رحيل الملكة اليزابيث
توفيت الملكة اليزابيث الثانية منذ أيام، وهي أطول ملوك بريطانيا عمراً وجلوسًا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود، حيث كانت الملكة الدستورية لأربع عشرة دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأستها، كما ترأست كنيسة إنجلترا الأنجليكانية منذُ 6 فبراير 1952 حتى وفاتها في 8 سبتمبر 2022.

وقد أقامت العائلة المالكة البريطانية منذ فترة طويلة في بعض من أرقى المباني في العالم؛ يعرف الكثير من الناس عن قصر باكنغهام وقصر كنسينغتون وحتى منزل العائلة الصيفي، قلعة بالمورال، ومع ذلك ، هناك عدد من المساكن الأقل شهرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم والتي قد لا يعرفها حتى أتباع الملك الأكثر ولاءً، وفق (الجميلة).

سواء كانت ممتلكات لا تزال مملوكة من قبل النظام الملكي أو قصور سابقة يتم تنظيمها الآن كمتاحف، فإن العديد من هذه المساكن تتذكر تاريخ وحياة الملوك البريطانيين وشعب البلاد، من ملكية تبلغ مساحتها 50000 فدان في نورفولك، إنجلترا إلى منزل بيركشاير ويندي المصغر، وسوف نأخذك سيدتي في جولة داخل هذه القصور الملكية الثلاثين وسنعرض عليك أهمها لمشاهدة عظمتها وفخامتها .

قلعة بالمورال



وهي التي شهدت الأيام الأخيرة من حياة الملكة إليزابيث، وإذا كان قصر باكنغهام وقلعة وندسور مكانًا للعمل الرسمي، فإن بالمورال كان المكان الذي يمكن للملكة الاسترخاء فيه، المنزل الريفي ذو الأبراج، والذي يقع على مساحة 50000 فدان مشجرة، مملوك للقطاع الخاص .

قصر باكنغهام



يعد قصر باكنغهام  الأكثر شهرة من بين جميع الممتلكات الملكية، المقر الرسمي في لندن لملوك المملكة المتحدة منذ عام 1837؛ تم تصميم القصر على الطراز النيوكلاسيكي، ويضم إجمالي 775 غرفة، بما في ذلك 188 غرفة نوم للموظفين، 92 مكتب و 78 حمامًا و 52 غرفة نوم ملكية وضيوف و 19 غرفة حكومية.

قصر سانت جيمس



كان قصر لندن المقر السابق لملوك إنجلترا حتى عهد الملكة فيكتوريا، يحتل قصر سانت جيمس دورًا مهمًا في النظام الملكي لأنه المكان الذي يعلن فيه "Garter King of Arms" رسميًا عن انضمام الملك أو الملكة الجديدة من معرض إعلان القصر بعد وفاة الملك، وهو أيضًا مقر إقامة الأميرة آن والأميرة بياتريس والأميرة ألكسندرا في لندن، يستضيف القصر حتى حفلات الاستقبال الخيرية المرتبطة بأفراد العائلة المالكة.

كلارنس هاوس



هو القصر الذي أقام فيه الملك تشارلز الثالث والملكة كونسورت كاميلا باركر بولز في المقر الرسمي المملوك للتاج في لندن قبل انضمامه، تم بناءه من قبل الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب في عامي 1825 و 1827 ، وعاشتا في هذا المنزل الريفي بعد زواجهما في عام 1947، وكان أيضًا منزل الملكة الأم في لندن من عام 1953 حتى عام 2002، كما عاش الأمير وليام والأمير هاري هنا حتى انتقالهما إلى منزلهما، مساكن خاصة في قصر كنسينغتون في 2011 و 2012 على التوالي.

قلعة وندسور



قلعة وندسور، الواقعة غرب لندن، والتي يرجع تاريخها إلى 1000 عام، مما يجعلها أقدم وأكبر قلعة مأهولة بالسكان في العالم، كان هذا الصرح الملكي ذو الشرفات، والذي يضم حوالي 1000 غرفة، موطنًا لـ 39 ملكًا وملكة على مدار سنواته العديدة.

وسوف يكون مسكن إليزابيث المحبوب أيضًا موقع مثواها الأخير، حيث سيتم دفنها مع والديها وأختها وزوجها في كنيسة سانت جورج في مكان الإقامة.

قصر كنسينغتون



يعد القصر المكون من 547 غرفة، مسقط رأس الملكة فيكتوريا ومنزل طفولتها، وكان قصر كنسينغتون أيضًا المنزل السابق للأميرة ديانا والأمير هاري وميغان ماركل.

قصر هوليرود



قبل أن يستضيف هذا العقار المترامي الأطراف في نهاية رويال مايل في إدنبرة قصرًا، كان موقعًا لدير، اليوم  يعد القصر المكون من 289 غرفة بمثابة المقر الملكي الرسمي في اسكتلندا، حيث استضافت الملكة إليزابيث شخصيات دولية بارزة بالإضافة إلى قادة محليين كجزء من حفلاتها السنوية في الحديقة الصيفية به.

قصر ساندرينجهام



هو ملكية خاصة للملكة، ومثل بالمورال أيضًا ، كان مكانًا ذا أهمية شخصية لها، فقد أطلق عليه والد إليزابيث، جورج الخامس "المكان الذي أحبه أفضل من أي مكان آخر في العالم" وسأموت في النهاية هناك في 6 فبراير 1952، ومنذ ذلك الحين، مكثت الملكة في المنزل للاحتفال بذكرى وفاة والدها وصعودها إلى العرش؛ كانت تقضي أيضًا عيد الميلاد في هذا العقار الذي تبلغ مساحته 20000 فدان، وهو المكان الذي تم فيه دفن كلاب الملكة.

قلعة هيلزبره



هذا المنزل المترامي الأطراف الذي يعود إلى القرن الثامن عشر هو المقر الرسمي لوزيرة خارجية أيرلندا الشمالية، لكنه يقوم بواجب مزدوج كمقر إقامة رسمي للعائلة المالكة أثناء الزيارات الرسمية. 

التعليقات