شاهد: موديلات أمريكية كسرت الهيمنة الأوروبية على سوق السيارات الفارهة

شاهد: موديلات أمريكية كسرت الهيمنة الأوروبية على سوق السيارات الفارهة
تواجدت هناك حالات شهدت تفوقا كاسح لأمريكا على حساب الماركات الأوروبية عبر تاريخ المنافسة في صناعة السيارات بين الولايات المتحدة وأوروبا.

Duesenberg Model J


اقترنت الفخامة القصوى في الصناعة بموديلات رولز رويس البريطانية على مدار التاريخ، و لكن في مطلع القرن الماضي نجحت ماركة أمريكية في التفوق على رولز رويس بلعبتها، وهي "دوسنبرج" الأمريكية التي برزت مطلع القرن الماضي، وفق (العين الإخبارية).

والسبب في تغلب هذه الماركة على رولز رويس، هو طرحها لموديل تسيد سوق السيارات الفخمة في حقبة ثلاثينيات القرن الماضي، هو موديل Model J، الذي طرح بمحرك ينتج قوة 400 حصان.

Chevrolet Cobalt SS


من المعروف أن لدى ماركات صناعة السيارات الأوروبية موهبة استثنائية في صناعة السيارات الرياضية المدمجة، بما في ذلك موديلات مثل بي إم دبليو M3 العاملة بمحركات E46 الخارقة.

رغم ذلك، نجحت ماركة شيفروليه في التفوق على السيارات الأوروبية في الفئة الرياضية المدمجة، حين طرحت عام 2008 موديل تسيد الأسواق ضمن هذه الفئة، هو موديل Cobalt SS، و هذا الموديل حقق أرقاما قياسية في اختباره على مضمار Nurburgring، وطرح بمحرك ينتج قوة 260 حصانا.

Cadillac ATS- V


الفخامة الرياضية، مزيج كان أكثر من يتقنه دائما ماركة بي إم دبليو الألمانية، التي طالما حاولت ماركة كاديلاك اللحاق بها في تطوير هذا النوع من السيارات، وأخيرا نجحت كاديلاك في تحقيق ذلك عندما قدمت موديلها الذي تسيد أسواق السيارات الرياضية الفخمة، ATS- V، الذي طرح للأسواق عام 2016، بمحرك ينتج قوة 444 حصانا.

Durango Hellcat


ظنت ماركة أستون مارتن أنها نجحت في التربع على قمة صناعة السيارات ال SUV الرياضية، بوصفها لموديل DBX707 أنه أقوى سيارة SUV في العالم، بمحرك ينتج قوة 697 حصانل، وتكلفة 239 ألف دولار.

الأمر لم يدم طويلا، حيث أعلنت ماركة دودج الأمريكية طرحها لموديل Durango Hellcat، بمحرك نتج قوة 710 أحصنة، وبتكلفة 80,995 دولار.

التعليقات