تعرفي على أضرار استخدام البرايمر بشكل يومي

تعرفي على أضرار استخدام البرايمر بشكل يومي
تستخدم العديد من السيدات والفتيات على البشرة بشكل يومي، حيث يعتبر البرايمر الطبقة الأساس للمكياج؛ فهو الخطوة الأولى في تطبيق المكياج، حيث يتم وضعه تحت كريم الأساس والكونسيلر وظلال العيون؛ ليجعل المكياج يدوم لفترة أطول، ويمتص الزيوت الزائدة، ويمنح البشرة ملمساً ناعماً ومتساوياً؛ ما يسهل عملية وضع المكياج.

وعلى رغم فوائد البرايمر هذه؛ فإن له أضراراً على البشرة إذا ما تم استخدامه بشكل يومي، أو اختياره بشكل عشوائي لذلك، تابعينا في هذا المقال لتطلعي على أبرز أضرار استخدام البرايمر يومياً، وفق (سيدتي).

هل للبرايمر أضرار على البشرة؟

نظراً إلى أن هناك الكثير من أنواع البرايمر في الأسواق؛ فإن اختياره بشكل عشوائي قد يهدد البشرة بالإصابة بمشكلات عديدة فعلى سبيل المثال، يمكن أن يلحق البرايمر المصنوع من السيليكون الضرر بالبشرة، فعندما تقومين بتطبيق برايمر أساسه السيليكون على بشرتك بشكل يومي؛ فإنه يجعلها دهنية ومتعرقة، ما يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب.

كذلك، قد يسد مسام بشرتك؛ ما يسبب في ظهور العديد من مشكلات الجلد، ولا سيما للبشرة الدهنية، مثل الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وحب الشباب في المقابل، فإن البرايمر الذي لا يحتوي على مرطبات، يمكن أن يزيد من جفاف البشرة الجافة.

كيفية تجنب أضرار البرايمر على البشرة

لتجنب أضرار البرامير على البشرة؛ عليكِ باختيار أنواع البرايمر المناسبة لنوع بشرتك فإذا كانت بشرتك جافة؛ فاستخدمي برايمر بتركيبة مرطبة للبشرة، تحتوي على حمض الهيالورونيك؛ فهو يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة وتمويه الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أما إذا كانت بشرتك دهنية؛ فاحرصي على استخدام أنواع البرايمر المات التي تكبح إنتاج الزيوت والدهون على البشرة وتمتصها، وتخفف من لمعانها؛ ما يساعد في أن يدوم المكياج لوقت طويل على البشرة.

التعليقات