نصائح ذهبية عند قيادة السيارة المفتوحة من السقف

نصائح ذهبية عند قيادة السيارة المفتوحة من السقف
تعتبر السيارات المكشوفة من أكثر السيارات التي تستهوي العديد من الأشخاص بفضل مظهرها الفريد والجذاب، الذي يتيح لكِ فرصة الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق لا تتوفر في السيارات المغلقة إلا أن هذه السيارات بحاجة الى طريقة قيادة وعناية خاصة تختلف عن السيارات التقليدية.

-السلامة أولاً:

لعل السلامة هي أول ما يخطر في البال عند التحدث عن سيارة مكشوفة في هذا السياق ينبغي أن تقودي سيارتك المكشوفة بهدوء مع وضع حزام الأمان دائماً، لأن أي حادث قد يؤدي إلى انقلاب السيارة تكون عواقبه وخيمة، وفق (سيدتي).

و من المفضل أن ترتدي غطاء للرأس مثل القبعة، لتجنب الإصابة بحروق شمس أو بضربة شمس، كما يجب دهن مناطق الجلد المكشوفة بكريمات الوقاية من أشعة الشمس.

على قائدة السيارة المكشوفة أيضاً ارتداء نظارة الشمس التي تساعد على عدم تعرضها للإبهار، وأيضاً تحول دون دخول الحشرات والغبار للعين أثناء القيادة، والتي قد ينجم منها حوادث خطيرة.

ولمزيد من الراحة، يمكنك شراء ستارة مخصصة لسيارتك يتم وضعها وراء المقاعد الأمامية، من شأنها منع الهواء من الدوران داخل المقصورة، الأمر الذي يؤدي إلى تطاير شعرك، وهو أمر مزعج أثناء القيادة.

تنبهي لأغراضك المكشوفة:

ينصح عند قيادتك لسيارة مكشوفة بوضع الأغراض الثمينة وحقائب اليد والأغراض التي يمكن سرقتها في صندوق الأمتعة أو في التابلوه، وذلك لحماية المقتنيات من السرقة عند التوقف في أماكن مثل الإشارات المرورية.

ففي السيارات المكشوفة، من السهل على السارق أن يمد يده داخل السيارة وأن يسحب منها حقيبتك أو أي شيء ثمين آخر كذلك ننصحك بعدم ترك السيارة المكشوفة مركونة من دون مراقبة، ومن المفضل في هذه الحالة غلق السقف.

كيفية تنظيفها:

تحتاج الموديلات المكشوفة إلى عناية خاصة قد تختلف عن الموديلات المغلقة خصوصاً عند غسلها وفي هذه الحال يجب العودة إلى مراجعة دليل الاستعمال الخاص بالسيارة لمعرفة الطرق الصحيحة لتنظيف السيارة بشكل عام والسقف بشكل خاص.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه من غير المحبذ تنظيف السيارات المكشوفة في محطات الغسل الآلي العادية، وينبغي على أصحاب هذه السيارات استعمال محطات الغسل الآلي التي توفر برامج غسل خاصة لهذه السيارات أو اعتماد الغسل اليدوي ويرجع سبب ذلك إلى أن عناصر الإحكام بالسقف والكاوتشوكات العازلة، لا تتحمل ضغط الماء العالي ومراوح التجفيف ببرامج الغسل العادية.

الحفاظ على الفرش الداخلي للسيارة:

للحفاظ على الفرش الداخلي للسيارات المكشوفة، يجب أن تستخدمي كريمات خاصة لتنظيف الجلد مداورة وبين فترة وأخرى لمنعه من التشقق ومن تغير اللون نتيجة تعرضه لأشعة الشمس المباشرة.

كذلك ينصح باستخدام كريم أو سائل خاص للحفاظ على الكاوتشوك، ودهن الفواصل الكاوتشوكية في أجزاء السقف كي لا تجف وتبقى طرية لتتمكن من الغلق بإحكام، وتمنع تسرب الماء إلى داخل المقصورة في فصل الشتاء الماطر.

التعليقات