قلقيلية: توقيع اتفاقية تشغيل مدرسة القلب الكبير

قلقيلية: توقيع اتفاقية تشغيل مدرسة القلب الكبير
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية جرى اليوم في دار المحافظة توقيع اتفاقية لتشغيل مدرسة القلب الكبير بين بلدية قلقيلية وجمعية الأمل الخيرية للصم. ووقع عن البلدية فيصل شريم رئيس البلدية، وعن الجمعية طالب أبو خضر رئيس الجمعية.

وحضر حفل التوقيع مدير عام التربية والتعليم امين عواد، ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل، ومدير عام مديرية التنمية عزت ملوح، وخالد داوودي وأنور عماش من مؤسسة التعاون، ومدير جمعية الامل للصم وليد نزال وطاقم من الجمعية، وأعضاء من بلدية قلقيلية.

من جهته ثمن المحافظ توقيع الاتفاقية واشاد بجهود بلدية قلقيلية وجمعية الامل ودورهم في تذليل العقبات من اجل خدمة شريحة الصم، وأكد أن المدرسة ستخدم الصم من كافة المحافظات، الامر الذي سيكون له الاثر الكبير في الرقي بالمستوى التعليمي لشريحة الصم، وتوفير بيئة امنة لهم، شاكرا مؤسسة التعاون وكافة
المؤسسات الشريكة التي ساهمت في خروج هذه الاتفاقية الى حيز النور.

وتحدث الحضور خلال مداخلاتهم على اهمية توقيع الاتفاقية واهمية تشغيل المدرسة كونها تعنى بشريحة الصم، مؤكدين دعمهم للمدرسة لتؤدي الرسالة التي أنشأت من أجلها، وبهذا الصدد اعلن ممثلوا مؤسسة التعاون عن تقديم 120 الف دولار لصالح تشغيل المدرسة لمدة عام.

وتقدر تكلفة المشروع الكلية ب 2 مليون دولار ممول عن طريق مؤسسة التعاون، وجرى انشاء المدرسة قبل ثلاثة اعوام وتتيح الاتفاقية تشغيل المدرسة من قبل جمعية الأمل للصم ولمدة 15 عام تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.