أسهل طريقة لتطبيق مكياج سموكي مثالي

أسهل طريقة لتطبيق مكياج سموكي مثالي
يعتبر المكياج السموكي هو أحد أكثر الاتجاهات شيوعاً في عالم الجمال، وأحد أكثر أساليب المكياج شعبية بين النساء، و لكن أحياناً قد تبدو عملية تطبيقه مهمة صعبة وشاقة لكثير من النساء، في وقت بإمكان المرأة إتقانه من خلال القيام ببضع خطوات بسيطة وسهلة.

فإذا كنت من محبات المكياج السموكي، إليك في هذا المقال الدليل الكامل لتطبيق مكياج سموكي مثالي، وفق (سيدتي).

إعداد البشرة

اغسلي وجهك ورطبيه جيداً، من ثم طبقي البرايمر الذي يعمل على إخفاء العيوب ويجعل المكياج يدوم طويلاً، كما أنه يسهل عليك عملية مزج ظلال العيون بعدها، قومي بتطبيق كريم الأساس حول العين وفي جميع أنحاء عظم الحاجب وتحت العين، وامزجيه جيداً عن طريق التربيت بالبيوتي بلاندر.

ظلال العيون


ظلال العيون هي الجزء الأهم في المكياج السموكي، حيث يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن لونين من ظلال العيون اختاري ظل عين خفيفاً مثل الخوخي أو النفسجي الفاتح، من ثم قومي بتطبيقه على الجفن العلوي بالكامل.

و بعد ذلك اختاري ظل عين أغمق مثل الأزرق الداكن أو الأسود، وطبقيه على الزاوية الخارجية للعين التي على شكل حرف V أفقي، باستخدام فرشاة مسطحة ولإبراز الزاوية الداخلية للعين، استخدمي ظلاً أفتح مشابهاً للخوخي أو البنفسجي الفاتح بعدها، استخدمي فرشاة مزج مستديرة وذات شعيرات ناعمة، واعملي على مزج ظلال العيون الداكنة، وحركي الفرشاة بالاتجاه نفسه استمري في مزج الظلال حتى لا تتمكني من تحديد أين تنتهي ظلال العيون الداكنة وأين تبدأ ظلال العيون الفاتحة.

الأيلاينر و الماسكرا

بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون ومزجها، عددي عينيك بالأيلاينر الأسود، من خلال تطبيقه على طول منبت الجفن العلوي وحتى زاوية العين الخارجية بعدها، ضعي طبقات عدة الماسكرا لتطويل وتكثيف الرموش، أو بإمكانك الاستعانة بالرموش المستعارة.

الحواجب
استخدمي فرشاة ملفوفة لتمشيط الحواجب إلى الأعلى، من ثم املئي الفراغات فيها باستخدام قفل الحواجب، فهو يوفر للحواجب مظهراً طبيعياً، على أن تختاريه بتركيبة مقاومة للماء ولتنظيف أي لطخات موجودة، ضعي خطاً رفيعاً من الكونسيلر حول حواف الحاجب.

أحمر الشفاه

أكملي طلتك باعتماد أحمر شفاه طبيعي أو فاتح، كالنيود بدرجاته المختلفة، والكورال والزهري، على أن يكون أحمر الشفاه متناسباً تماماً مع ظلال العيون.

التعليقات