عاجل

  • مصادر محلية: إصابة أربعة أطفال جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لهم، أثناء لعبهم على سطح منزلهم بمخيم البريج

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تدعو لاحتجاج حاشد في تل أبيب مساء اليوم للمطالبة باستعادة أبنائها

  • وسائل إعلام: صليات صاروخية بأكثر من 40 صاروخاً أُطلقت من لبنان باتجاه الجولان وإصبع الجليل

  • صفارات الإنذار تدوي في إصبع الجليل والجولان

  • (يديعوت أحرونوت) عن جنود وضباط إسرائيليين: مقاتلو حماس يخرجون أحياء من تحت الأنقاض لأن أقبيتهم محمية بالخرسانة

كيف تستعيدي العلاقة الحميمة مع زوجك بعد انقطاعها؟

كيف تستعيدي العلاقة الحميمة مع زوجك بعد انقطاعها؟
تعتبر العلاقة الحميمة سبب رئيسي وراء استقرار الزواج وسعادة الزوجين وشعورهم بالرضا عن الحياة الزوجية، ولكن في خضم المسؤوليات وتزايدها مع الإنجاب وضغوط الحياة، فقد يقل معدل العلاقة الحميمة تدريجياً حتى تنقطع تماماً.

وهو ما يسبب الشعور بالضجر والغضب وعدم الرضا، ومع مرور الوقت تصبح مشكلة انقطاع العلاقة الحميمة قنبلة موقوتة تنذر بتدمير الزواج في أي وقت، وفق (نواعم).

إذا كانت العلاقة الحميمة منقطعة في زواجك، يمكنكِ استعادتها واستئناف حياتك الزوجية بشكل طبيعي وصحي، عبر الطرق التالية:

1- تواصلي مع زوجك
التواصل له تأثير كبير على العلاقة بين الزوجين، فمن الصعب أن يشعر الزوجان بالقرب والتفاهم والانسجام، دون أن يكونا على تواصل مستمر.

أولى خطوات استعادة العلاقة الحميمة تكون عبر استعادة التواصل مع زوجك خصصي وقت يومي للتواصل مع زوجك ولو لمدة ربع ساعة فقط، التواصل المستمر يساعدكما على تبادل المشاعر والأفكار، وحتى المشاعر السلبية، ومعرفة احتياجات كل منكما، وبالتالي تصبحان أكثر قرباً وانسجاماً وحميمية، مما يجعل استعادة العلاقة الحميمة خطوة طبيعية ضمن مراحل القرب بينكما.

2- اطلبي العلاقة بشكل صريح
نحن نتوارث ثقافات بعضها يضع قيوداً على العلاقة بين الزوجين، وهو ما يجعل الأمور أصعب، خاصة مع تزايد الضغوط والمسؤوليات في عصرنا الحالي، والحل هو التخلص من الخجل الذي يقيدك ويحول بينك وبين إنقاذ زواجك، تحلي بالشجاعة واطلبي العلاقة من زوجك بشكل صريح، وتذكري أنه لا مجال للخجل بينك وبين شريك حياتك.

3- تحدثي مع زوجك عن الجنس
الحديث مع زوجك عن الجنس تبدو فكرة جريئة، ولكن لها مفعول السحر في إذابة الحواجز بينكما، علاوة على أن الحديث مع زوجك عن العلاقة الحميمة يساعدكما في معرفة احتياجات ورغبات كل منكما، وبالتالي تلبيتها، مما يولّد مشاعر الرضا بينكما، وتصبحان أكثر استعداداً للعلاقة الحميمة، لأنها تسعدكما وتشعركما بالقرب والحميمة والرضا عن حياتكما معاً.

4- ناقشي أسباب انقطاع العلاقة
مناقشة الأسباب التي أدت إلى انقطاع العلاقة الحميمة بينكما، تساعدكما على معرفة الحل الأمثل لاستعادة العلاقة الحميمة، واستعادة الاستقرار والسعادة معها.

التعليقات