قطر الخيرية تدرب الأيتام والنازحين لتعزيز فرص العمل بالصومال

قطر الخيرية تدرب الأيتام والنازحين لتعزيز فرص العمل بالصومال
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من أهل الخير في قطر، قامت قطر الخيرية بالتعاون مع مؤسسة زمزم الخيرية في الصومال بتدريب عدد من الأيتام والنازحين من الجفاف حول "التمكين الاقتصادي وسبل العيش" وذلك بهدف تعزيز فرص العمل لديهم.

ويعد مشروع التدريب المهني، من ضمن المشاريع التي تنفذها قطر الخيرية في إطار التمكين الاقتصادي للمحتاجين، من أجل رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي وتعزيز دورهم في المجتمع.

واستفاد من الدورة التدريبية، التي تعد الأولى من نوعها لقطر الخيرية في الصومال، 18 شخصا من الأيتام والنازحين وقد تسلم المتدربون شهادات تخرج ومعدات أساسية لممارسة حرفة "النجارة" حتى يندمجوا في سوق العمل ويخففوا الأعباء الاقتصادية عن كاهل أسرهم.

مشوار جديد

وفي هذا الإطار أشاد السيد بري عبد الكريم مسؤول المشاريع في مؤسسة زمزم الشريكة في تنفيذ المشروع بدور أهل الخير من الشعب القطري وقطر الخيرية، مشيراً إلى أن مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها قطر الخيرية لها دائما الأثر البالغ في المستفيدين، وأضاف لقد ساعدناهم في بدء مشوار جديد من حياتهم وها نحن اليوم نحتفل مع مكفولي قطر الخيرية من الأيتام والنازحين من الجفاف، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية.

المتدرب أبو بكر حسين محمد أحد المستفيدين من الدورة توجه بالشكر لقطر الخيرية على إتاحة الفرصة لتعلم مهنة "النجارة" ومنحه فرصة لدخول سوق العمل. ونوه أنها ليست المرة الأولى التي يستفيد فيها من مشاريع قطر الخيرية حيث كان من بين الأيتام المكفولين من قبل قطر الخيرية.

من جهته قال المتدرب نور مختار عبد الله، كنت اخطط أن يكون لي يوما ما مشروعا خاصاً بي، واليوم بفضل الله وبفضل الخيرين من أهل الخير في قطر، أبدأ الخطوة الأولى لانطلاق مشروعي الخاص في هذا المجال، فشكرا لقطر الخيرية وللمتبرعين الكرام.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية تكفل حوالي 22 ألف يتيما في الصومال، كما تنفذ المشاريع المختلفة للمتضررين من الجفاف وخصوصاً في قطاعات الإغاثة والمياه والإصحاح، وفي مجال الصحة والتغذية.