ثلاثة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام

ثلاثة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يواصل، اليوم الثلاثاء، ثلاثة معتقلين إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري وسياسات مصلحة السجون الممنهجة ضدهم. 

وقال نادي الأسير: "يواصل المعتقلان الشقيقان أحمد (44 عاماً) وعدال (34 عاماً) موسى، إضرابهما عن الطعام لليوم الـ30 على التوالي، رفضاً لاعتقالهما الإداريّ المستمر، إضافة إلى الأسير جواد جواريش (41 عامًا)، للمطالبة بالسماح له بلقاء شقيقيه المعتقلين في سجون الاحتلال".

وأضاف أن "سلطات الاحتلال أصدرت بحقّ أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة شهور، وبحقّ عدال لمدة ثلاثة شهور"، مشيراً إلى أن "المعتقل أحمد نُقل مؤخراً عدة مرات من سجن الرملة إلى مستشفى كابلان، نتيجة تدهور وضعه الصحي، وهو أسير سابق، يعاني من مشاكل حادة في القلب وقد أجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء".

وتابع نادي الأسير: "علماً أن المحكمة رفضت استئناف تقدمت به محاميته على قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداري". 

وذكر أن "المعتقل عدال أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين، وما يزال محتجزًا في زنازين سجن عوفر".

كما وأكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ الأسير جواد جواريش (41 عامًا)، من بيت لحم يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في زنازين سجن "عسقلان"، للمطالبة بالسماح له بلقاء شقيقيه المعتقلين في سجون الاحتلال عبد الله، وعرابي جواريش. 

وأردف أن الأسير جواريش المعتقل منذ عام 2002، حُرم من زيارة شقيقيه منذ 20 عامًا، بذريعة وجود "منع أمني" بحقهما، واليوم بعد اعتقالهما يطالب بلقائهما، بعد سنوات طويلة من الحرمان.

يُشار إلى أن شقيقه عبد الله معتقل إداريًا ويقبع في "النقب"، وشقيقه عرابي ما يزال موقوفًا ويقبع في سجن "عوفر". 

ومن الجدير ذكره، أن الأسير جواريش محكوم بالسّجن مدى الحياة وكان قد تعرض عدة مرات للعزل، وهو متزوج وأب لابنتين، إحداهما كانت تبلغ من العمر ثمانية شهور عندما اُعتقل، وابنته الثانية كانت في رحم أمها.

التعليقات