قنيطة: وحدة الحركة الأسيرة هي الركيزة الأساسية لتحقيق أهدافها

قنيطة: وحدة الحركة الأسيرة هي الركيزة الأساسية لتحقيق أهدافها
جانب من الوقفة
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من هيئة شئون الأسرى والمحررين في قطاع غزة في الاعتصام الأسبوعي المساند للأسرى والأسيرات والذي ينظم في مقر الصليب الأحمر.

وأشار رئيس الهيئة حسن قنيطة إلى أن هذه الوقفة التضامنية تأتي في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى من قبل دولة الاحتلال وإصرارها على قتل الأسرى والأسيرات بغطاء طبي، حيث وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة ٢٣٠ شهيدا.

وطالب قنيطه بالوقوف وراء مطالب الأسرى المرضى أمام سياسة الإهمال الطبي المتعمد والتي تعتبر آداه لقتل الأسرى وبذراع مخابراتية تحكم بمنطق العنصرية والعرقية.

وتحدث قنيطة أمام وسائل الإعلام عن انتصار الحركة الأسيرة والتوصل إلى تفاهمات مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ورضوخها لمطالب الأسرى والأسيرات وكان من اهم مطالبهم ان تتراجع مصلحة السجون عن إجراءاتها التنكيلية اللاإنسانية وخاصة بعد عملية نفق الحرية والذي يصادف اليوم الذكرى الأولى لهذه العملية.

وطالب بضرورة التحرك الفوري وعلى أعلى المستويات الدولية والإقليمية، للنظر في خطورة هذه الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين اللاإنسانية، والعمل عل إلزام دولة الاحتلال لاحترام وتنفيذ أحكام القانون الدولي، والتي أعطت الشريعة للأسرى بان يحرروا انفسهم وعدم الانصياع لقرارات دولة الاحتلال وتقديم الولاء لها وأضفت على مقاومتهم الشريعة القانونية مما يوجب بان يكون هناك تحرك لكافة مكونات المجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل إيقاف ممارساتها ضد الأسرى الفلسطينيين.

التعليقات