هل لديكِ أطفال توأم؟.. صممي أرقى ديكورات غرف النوم لهم

هل لديكِ أطفال توأم؟.. صممي أرقى ديكورات غرف النوم لهم
تتعدّد أفكار الديكور الهادفة إلى التعبير عن استقلاليّة كلّ طفل خاصة في غرف نوم التوائم، كما تناغمه مع أخيه (أو أخته)، وإلى تصميم مساحة مريحة للوليدين، وأمّهما.

تصميم غرفة نوم التوأمين







تقول مهندسة التصميم الداخلي روان عزالدين: "إن الطفلين التوأمين ينامان معًا في غرفة نوم واحدة، فهذا الأمر يذكّرهما بالوقت الذي كانا فيه سويًّا في رحم الأمّ، ما يشعرهما بالراحة النفسيّة"، وتعدّد مجموعة من الأفكار الخاصّة بتصميم غرفة نوم التوأمين، وفق (سيدتي).

لناحية تصميم غرفة التوأمين، الولد والبنت، فإن أحد الألوان السادة لطلاء الجدران مثل: الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح أو الأخضر العشبي الباهت أو "التراكوتا" مناسب، و في هذا الإطار، تدعو المهندسة روان إلى تطعيم أحد الألوان السادة المختار، عن طريق كساء أحد الجدران بورق الجدران، على أن يحمل موضوعًا معيّنًا (حيوانات الغابة، مثلًا)".

وعن الأثاث في غرفة التوأمين، الولد والبنت، فإن القطع (السريران ومنضدتا السرير والخزانة) والإكسسوارات (وحدات الإضاءة والسجادة) قد تكون متشابهة، وموزّعة بصورة متماثلة، مع أهمية حضور أريكة أو سرير لاستراحة الأمّ أثناء الرضاعة أو السهر على راحتهما، و لكن هناك خيار ثان في الديكور، يبيّن نوع كلّ شاغل للغرفة، ويقضي باختيار لون محدّد لطلاء الجدران في كل قسم خاصّ بأحد شاغلي الغرفة، مع أهمّية تحقيق التناسق في الديكورات.

و على سبيل المثال يصحّ انتقاء البيج الفاتح للجدار في قسم الفتاة والبيج الضارب إلى البني (أو الأخضر) في قسم الصبي، مع اختيار تصميمي السريرين مغايرين لبعضهما البعض، لناحية الشكل، وفي هذه الحالة، يكون لون الأثاث متشابهًا في القسمين.

و الألوان في غرفة نوم التوأمين البنتين، ناعمة، وتنتمي إلى فئة "الباستيل" أو الترابيّة، مثل: البيج والزهري والأبيض متعدّد الدرّجات والرمادي، مع إمكانية طلاء الجدران من تدرجات عدة من اللون الواحد الرائق عينه، حيث ينسحب الأمر على الأثاث بالمقابل، تحمل الألوان الأكثر غمقًا الستارة أو السجادة أو غطاء السرير.

و لناحية موضوع التصميم، فإن كلّاً من القطط الكرتونيّة المتخيلة أو راقصة الباليه أو الجنيّة شائع الموضوع البوهيمي رائج أيضًا، مع اختيار ألوان ترابية للغرفة، بعيدة عن الزهري.

و لون طلاء الجدران في غرفة نوم التوأمين الولدين، داكن، وقد يشتمل على: الأزرق الغامق (ليس الكحلي) أو الأزرق المائي، حسب موضوع التصميم (الفضاء، مثلًا، الذي يتفرّع منه الكواكب أو الصاروخ أو المنطاد).

في هذا الإطار، يصحّ استبدال ملصق ضخم يعبّر عن موضوع التصميم (الصاروخ، مثلًا) بورق الجدران الأثاث الخشبي الأبيض مناسب، في حضور اللون القوي، على الجدران، على أن تتبع الإكسسوارات الموضوع، بعيدًا عن المبالغة، و هناك موضوع ثان، دارج، لتصميم غرفة نوم التوأمين الولدين هو ذلك البحري، (السفينة، مثلًا، أو الحوت أو الأسماك الملونة).

تدعو المهندسة إلى مراعاة شراء أنسجة الستارة والبطانية والسجادة والأريكة، في الغرفة التي يشغلها أي طفل وليد، من مواد لا تتسبّب بالحساسيّة، كما الأثاث المصنوع من مواد لا تجذب الأغبرة للسبب عينه، مع إيلاء أهمية للتخزين، خصوصًا في غرفة نوم التوأمين، إذ تكثر حاجياتهما في هذا الإطار، تبدو قطع الأثاث المدمجة بها أمكنة التخزين (السريران، مثلًا)، مفضّلًا.

التعليقات