افتتاح جناح فلسطين الثقافي لإحياء التراث والفلكلور في كندا

افتتاح جناح فلسطين الثقافي لإحياء التراث والفلكلور في كندا
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت أعمال مهرجان مسلم فست في مدينة ميسيساغا الكندية بحضور الآلاف من كافة الجنسيات وحضور كبير من السياسيين الكنديين ورؤساء الجمعيات الفلسطينية والعربية.

وتم لأول مرة افتتاح جناح فلسطين الثقافي الذي نظمه البيت الفلسطيني-تورنتو لإحياء التراث والفلكلور الفلسطيني برعاية مسلم فست.

وصعد على المسرح أكثر من خمسين شخصا من أبناء الجالية ومن كافة الفئات العمرية باللباس التراثي الفلسطيني والأعلام الفلسطينية وسط الأهازيج والأغاني الوطنية الفلسطينية وعلت الهتافات والزغاريد من الجمهور ترحيبا حارا بالوفد الفلسطيني.

وقامت فرقة الدبكة للبيت الفلسطيني-تورنتو بقيادة منى عايش بأداء رائع على المسرح وألهبت حماس الجماهير بالتصفيق المتواصل والتفاعلـ عقبها انتقل الجميع إلى جناح فلسطين الثقافي وقام الفنان تامر عزيز بوصلة غنائية الدحية التراثية و كان أداءا مميزًا .

وافتتح الجناح إلى جانب المهندس أمين الموعد رئيس البيت الفلسطيني-تورنتو الدكتورة نهاد أبو ستة المعروف عنها دورها في الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني وكذلك فضلو ميخائيل مندوب عن السفيرة الفلسطينية في كندا منى أبو عمارة والعديد من الشخصيات الاعتبارية و الإعلامية.

وتجول الحضور في جناح فلسطين الثقافي والذي تميز مدخله بمجسم لقبة الصخرة و الأعلام الفلسطينية وما يحتويه من لوحات فنية و أشغال يدوية و أثواب فلسطينية وأعمال نحاسية و قعدات تراثية و إلى كل ما يرمز إلى فلسطين التراث و العمق و المخزون التاريخي العريق للشعب الفلسطيني.

التعليقات