توضيح هام من مجلس بلدي طولكرم بخصوص قطع الكهرباء

توضيح هام من مجلس بلدي طولكرم بخصوص قطع الكهرباء
بلدية طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
أصدر مجلس بلدي طولكرم مساء اليوم الخميس، توضيحاً حول ما جرى من قطع للتيار الكهربائي على خط كفر اللبد بعد الإعلان من بلديتي بلعا وكفر اللبد بأن القطع جاء بسبب زيادة الأحمال على الشبكة في البلدتين.

وأوضح المجلس أن زيادة الأحمال أدى إلى ترميش متكرر في التيار الكهربائي وتحميل بلدية طولكرم مسؤولية ذلك، مؤكداً على أن دائرة الكهرباء في بلدية طولكرم تتابع الأحمال بشكل مستمر ولحظة بلحظة وتحرص على أن لا يتجاوز الحمل على شبكة طولكرم من خط كفر اللبد عن الحد المتاح والمتفق عليه بين البلديات الثلاث.

وأضاف "لكن كان هناك خفض للقدرة الكهربائية من الشركة القطرية بشكل عام مما أدى إلى حصول ترميش بسبب ارتفاع الأحمال على خط الشركة القطرية الرئيسي وليس ارتفاع الحمل المشترك بين البلديات".

وتابع المجلس "أما بخصوص توجه عدد من الشبان من ضاحية ذنابة إلى منزل رئيس بلدية طولكرم الدكتور رياض عوض فقد كان للاستيضاح عن أسباب قطع التيار الكهربائي عن خط كفر اللبد ، حيث قام رئيس البلدية بالتوضيح للوفد عن أسباب القطع والترميش ، وحتى لا يتأثر جيراننا وأهلنا في بلدتي بلعا وكفر اللبد فقد تم التأكيد على التزامنا بتخفيض القدرة حتى لو لم تكن بلدية طولكرم تستخدم الحمل المتاح".

وأكد المجلس أن تواجد الأجهزة الأمنية أمام منزل رئيس البلدية جاء بناءً على طلبه لتخفيف وطأة تذمر المواطنين من قطع التيار الكهربائي لعلمهم المسبق بأسباب أزمة الكهرباء في مدينة طولكرم وضواحيها.

كما أكد على "حرصه على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وشكره لالتفاف المواطنين حول مجلسهم ودعم المؤسسة الرسمية ممثلة بمحافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر والأجهزة الأمنية وما يتم تقديمه من عمل دؤوب لحل الأزمة ، ويؤكد أيضا على حرصنا الدائم على العلاقة الأخوية مع أهلنا وأحبتنا في بلدتي بلعا وكفر اللبد".