الإغاثة الزراعية توقع اتفاقيات فرص عمل مؤقتة لمدة ستة شهور

الإغاثة الزراعية توقع اتفاقيات فرص عمل مؤقتة لمدة ستة شهور
توقيع اتفاقيات فرص عمل مؤقتة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت الإغاثة الزراعية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره، اتفاقيات لتوفير 70 فرصة عمل مؤقتة لمدة ستة  شهور، مع بلديات وجمعيات واتحادات، وضمن مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة (كورونا) ببرنامج المال مقابل العمل بالضفة.

جاء ذلك بمشاركة كل من عاهد زنابيط مدير عام الإغاثة في شمال الضفة، وحسين الشيخ علي مدير التشغيل بوزارة العمل بطولكرم، والجمعيات والشركاء.   

وأفادت أن ذلك سيكون بتنفيذ من الإغاثة وشركائها، بتمويل من البنك الدولي من خلال وزارة المالية وزارة العمل وصندوق التشغيل.

وأكد المحافظ أبو بكر أهمية هذا البرنامج والذي يوفر فرص عمل مؤقتة، مثنيا على جهود الإغاثة الزراعية، ووزارة العمل ووزارة المالية وصندوق التشغيل، وجميع الوزارات الشريكة، والبلديات والجمعيات المشاركين، مشيرا إلى المساعي بأن تكون هناك فرص أخرى، مع مواصلة الجهود من خلال مجلس التشغيل، لإنجاز مشاريع أخرى في خدمة الخريجين والعاطلين عن العمل.

من جانبه، تقدم زنابيط بالشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته وحضوره، لتوقيع الاتفاقيات لتوفير فرص عمل مؤقتة لمدة ستة شهور، ضمن مشروع ممول من البنك الدولي، وبتنفيذ من الإغاثة من خلال وزارة المالية والعمل وصندوق التشغيل وبالتعاون مع جميع الشركاء من الجمعيات والبلديات.

هذا وتحدث مدير تشغيل طولكرم حسين الشيخ علي عن الفرص والمحاولات والجهود المبذولة من خلال مجلس التشغيل ومنها برنامج الحماية الاجتماعية، موضحا أن الهدف ليس فقط الاستفادة المالية، بل الأثر الناتج عن تنفيذ هذا البرنامج بالمستقبل، حيث تم مراعاة خصوصية طولكرم، كمنطقة ريفية، لتمكين المرأة الريفية، بالذهاب إلى المشاريع الزراعية، من خلال دور رقابي من وزارة العمل.